مدرسة الذكاء الاصطناعي بالجزائر تُحقق إنجازا أولا من نوعه على مستواها مع تطبيق “GOUSTU”

Ibtihel Laouar24 أكتوبر 2023آخر تحديث :
مدرسة الذكاء الاصطناعي بالجزائر تُحقق إنجازا أولا من نوعه على مستواها مع تطبيق “GOUSTU”

بفخر وإبداع، أعلنت المدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي في العاصمة الجزائرية، سيدي عبد الله، عن حصولها على أول مشروع مبتكر “لابل”. جاء هذا الإعلان عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد كمال بدادي في صفحته على الفايسبوك

وفي تفاصيل الخبر، تمكن طلاب السنة الثالثة بالمدرسة الوطنية للذكاء الاصطناعي من إبداع تطبيق ذكي باسم “GOUSTU”، والذي يستهدف تلاميذ البكالوريا. هذا الإنجاز يعتبر الأول من نوعه بالنسبة للمؤسسة الجامعية، ويُظهر التفوق والتميز الذي تحققه المدرسة في مجال الذكاء الاصطناعي.

تُعد المدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي مركزًا رائدًا في التعليم العالي في الجزائر، وقد بدأت أنشطتها خلال الموسم الجامعي 2021/2022. تُمكن المدرسة الطلاب من تكوين استثنائي في مجموعة متنوعة من التخصصات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، مع التركيز على الابتكار والتحول التكنولوجي والروح المقاولاتية. هذا الإنجاز يعكس التزام المدرسة بتطوير التعليم والبحث في مجال الذكاء الاصطناعي ومساهمتها في التطور التكنولوجي والاجتماعي بالبلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل