وزير الخارجية الفلسطيني يطلع المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية على جرائم الإحتلال في غزة

نور27 أكتوبر 2023آخر تحديث :
وزير الخارجية الفلسطيني يطلع المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية على جرائم الإحتلال في غزة

قدم وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، أمس الخميس، إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، دلائل على الجرائم التي يرتكبها الإحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتي تقع ضمن إختصاص المحكمة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

و أطلع المالكي, خلال لقائه خان وأعضاء مكتبه ونائبته, عن الحالة في فلسطين, على حجم الدمار, والقتل للأطفال والنساء والمدنيين الذي يتسبب به الاحتلال دون مساءلة أو محاسبة.

و شدد على دور المحكمة ومدعيها العام في هذا الوقت خاصة, في جلب مجرمي الحرب الصهاينة إلى العدالة الدولية, بسبب سياساتهم الممنهجة وواسعة النطاق.

و طالب المدعي العام بأن ينظر إلى الجرائم المستمرة للاحتلال في الضفة الغربية, بما فيها القدس, وأن عددا من الجرائم يرتكبها المستعمرون وجيش الاحتلال من قتل عمد, واعتقال تعسفي, وتدمير للممتلكات.

و شدد على دور المحكمة والادعاء العام في المساءلة والمحاسبة, وأن ينجز التحقيق الجنائي عاجلا, وإنصاف ضحايا شعبنا, وإنجاز العدالة والحماية, مؤكدا أن سبب الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني هو غياب المساءلة والمحاسبة.

بدوره, أكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية أن الحالة في فلسطين, بما فيها الأحداث في قطاع غزة تحت التحقيق الجنائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل