هذه تفاصيل سكنات عدل 3 لعام 2024

loay29 أكتوبر 2023آخر تحديث :
هذه تفاصيل سكنات عدل 3 لعام 2024

بعد إعلان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم إطلاق مشروع سكنات البيع بالايجار “عدل 3” سنة 2024، على هامش زيارة الرئيس تبون لولاية الجلفة اليوم، والتي دشن خلالها عددا من المشاريع المهمة كما التقى ممثلين عن المجتمع المدني. ينتظر أن يشرع في الاكتتاب بداية 2024، وهي الصيغة التي شهدت برنامجين سنة 2001 و2013، وقد تضمن المشروعين أكثر من 600 ألف وحدة سكنية.

وينتظر أن تصدر مراسيم في وقت لاحق تحدد شروط وكيفيات الاستفادة من المشروع الذي يتوقع أن يكون “المشروع السكني الأكبر” في تاريخ الجزائر حيث تسمح صيغة البيع بالايجار بالحصول على مسكن بعد إقرار شرائه بملكية تامة بعد انقضاء مدة الإيجار المحددة في إطار عقد مكتوب وذلك وفق الشروط السابقة بناء على مرسوم صادر سنة 2001 يتـاح البـيع بـالإيجـار لـكل طالب يـتراوح دخـلـه بـين مــبـلـغ يـفــوق 24 ألـف ديــنـار ويساوي ست مرات الدخـل الوطني الأدنى المضمون ولا يمـــلك أو لـم يـسـبـق له أن تــمـــلك هــــو أو زوجه مـــلـــكـــيــة كامـلـة لقـطعـة أرض صـالحـة لـلبـنـاء أو عـقـارا ذا اسـتـعـمـال سكنـي ولم يستفـد كلاهما من مساعدة مالية من الدولة لبناء مسكن او لشرائه.

ويشار انه إلى غاية شهر أكتوبر تم صب ما نسبته 98 بالمائة من شهادات التخصيص من برنامج عدل 2013، في حين تم تسجيل إنجاز 15 ألف وحدة سكنية من هذه الصيغة في مشروع قانون المالية 2023 ليختتم بذلك البرنامج بشكل نهائي حيث تتكفل وكالة ترقية وتحسين السكن التابعة لوزارة السكن بالمشروع الجديد بناء على القوانين السارية المعول.

الاكتتباب الإلكتروني ل عدل 3 :سيكون الاكتتاب في سكنات عدل 3 إلكترونيا على غرار مشروع عدل 2 كما هو منتظر و يحدث ذلك بعد إعلان الرئيس تبون عن القرار جاء بعد استكماله تسجيل مليون وحدة سكنية خلال 4 سنوات، ليفي بعهوده التي تضمنها برنامجه الانتخابي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل