عرقاب يستقبل المديرة العامة للشركة الإيطالية المتخصصة في الطاقات المتجددة “زهيرو “

نور6 نوفمبر 2023آخر تحديث :
عرقاب يستقبل المديرة العامة للشركة الإيطالية المتخصصة في الطاقات المتجددة “زهيرو “

استقبل وزير الطاقة و المناجم ، محمد عرقاب، الإثنين، الرئيسة المديرة العامة للشركة الإيطالية المتخصصة في مجال الطاقات المتجددة، “زهيرو” ZHERO” “، ألسندرا باسيني وفق ما أفاد به بيان الوزارة.

ووفقا للبيان تم خلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور، سفير إيطاليا لدى الجزائر وإطارات من الوزارة، بحث سبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة، على غرار انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الكهروضوئية، والترابط الكهربائي مع إيطاليا، وتطوير الهيدروجين الأخضر والأمونيا.

وفي هذا الصدد، يضيف البيان، قدم عرقاب، لمحة شاملة عن برنامج تطوير الطاقات الجديدة والمتجددة بالجزائر من طرف سونلغاز، والاستراتيجية الوطنية لتطوير الهيدروجين. كما أكد استعداد القطاع لتعزيز التعاون في مجال سياسات الاستثمار في الطاقات المتجددة، وتوفير الأدوات العملية والعلمية وكذا تبادل الخبرات، التكوين والتدريب ونقل التكنولوجيا.

ومن جانبها، قدمت باسيني عرض حول مشروع لتطوير الطاقات المتجددة وإنتاج الكهرباء الخضراء بالجزائر، بالاعتماد على التكنولوجيات الحديثة في المجال.

وفي ختام هذا اللقاء، حسب ذات المصدر اتفق الجانبان على تكوين فريق عمل مُشترك لدراسة جميع جوانب المشروع المُقدم من طرف “زهيرو”.

تعتبر شركة “زهيرو” الإيطالية من رواد الشركات في مجال تقديم الحلول وتطوير مشاريع الطاقات الجديدة والمتجددة وتخزينها وكذا في مجال الترابط الطاقوي والحد من الانبعاثات وتقليص فاتورة الإنتاج ودعم المحتوى المحلي، باستخدام آخر التكنولوجيات في هذه المجالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل