عرقاب يستقبل وفدا عن وزارة المحروقات بجمهورية الكونغو

نور7 نوفمبر 2023آخر تحديث :
عرقاب يستقبل وفدا عن وزارة المحروقات بجمهورية الكونغو

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم وفدا عن وزارة المحروقات بجمهورية الكونغو، والذي يقوم بزيارة عمل الى الجزائر.

وتأتي زيارة الوفد الكونغولي في إطار تنفيذ مخرجات زيارة وزير المحروقات الكونغولي إلى الجزائر في شهر ماي 2022، والتي تهدف إلى تطوير وتعزيز علاقات التعاون الجزائرية الكونغولية في مجال المحروقات.

كما شكل هذا اللقاء فرصة للوقوف على حالة علاقات التعاون الثنائية منذ التوقيع بالجزائر العاصمة في 24 ماي 2022 على محضر المحادثات بين البلدين من طرف وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب ، ونظيره الكونغولي، برونو جان ريتشارد إيتوا، وزير المحروقات، والذي شمل العديد من ميادين التعاون الممكنة بين البلدين لاسيما تبادل الخبرات في مجال وضع الأطر القانونية و التنظيمية لقطاع المحروقات، إنشاء الهيئات التنظيمية، تعزيز أنشطة المحروقات، وكذا تبادل الخبرات والتجارب في مجال تطوير قطاع الغاز وخاصة الغاز الطبيعي المسال، واستكشاف فرص الاستثمار الممكنة لشركة سوناطراك في قطاع التنقيب عن النفط والغاز في جمهورية الكونغو، وتنمية التعاون في مجال التكوين وتنمية رأس المال البشري.

كما سيُمكّن برنامج زيارة الوفد الكونغولي من عقد لقاءات وزيارات إلى كل من شركة سوناطراك وشركة نفطال من أجل الاطلاع على تجربتهما في مجال البحث والاستكشاف و تسويق المواد البترولية، كما سيقوم الوفد بزيارة إلى المعهد الجزائري للبترول (IAP) للاطلاع على خبرته في مجال التكوين وبحث فرص التعاون في هذا الإطار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل