المعارضة الفرنسية تنتقد ماكرون … دعوتك لتوقف القتل في غزة جاءت متأخرة

نور12 نوفمبر 2023آخر تحديث :
المعارضة الفرنسية تنتقد ماكرون … دعوتك لتوقف القتل في غزة جاءت متأخرة

انتقدت المعارضة الفرنسية ماتيلد بانوت، السبت، الرئيس إيمانويل ماكرون، قائلة إن دعوة الأخير “لوقف القتل في قطاع غزة جاءت بعد 10 آلاف حالة وفاة”.

جاء ذلك بعد يوم من دعوة الرئيس الفرنسي إسرائيل إلى وقف قتل الأطفال والنساء في غزة.

وردا على تعليقات ماكرون، قالت بانوت، في تدوينة عبر حسابها على قناة “إكس”: “لقد جاءت الدعوة متأخرة، بعد 10 آلاف حالة وفاة”.

واستطردت المعارضة الفرنسية بالقول: “يجب علينا أن نحيي هذا النداء الذي نواصل تأييده باعتباره النداء الوحيد الذي يستحق ذلك، ألا وهو: “أوقفوا إطلاق النار في غزة!”

ومساء الجمعة، طالب ماكرون الكيان الصهيوني بالتوقف عن قتل النساء والأطفال في غزة، مشيرا إلى أمله في أن ينضم قادة الولايات المتحدة وبريطانيا إلى الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة.

وقال ماكرون في مقابلة تلفزيونية مع قناة “بي بي سي” البريطانية في قصر الإليزيه، نشرت على موقع القناة الإلكتروني: “لا يوجد مبرر للقصف، وقف إطلاق النار سيفيد الكيان”.

وردا على ذلك، قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو: “مسؤولية إيذاء المدنيين تقع على عاتق حماس، وليس على الكيان”.

وأضاف في بيان لمكتبه نقلته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن دولة الاحتلال دخلت الحرب لأن حماس قتلت “مئات الصهاينة واختطفت أكثر من 200″، على حد تعبيره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل