تحذيرات وعقوبات: وزارة التربية تشدد على مواعيد الاختبارات الفصلية وتحدد توصيات لتحقيق التقييم البيداغوجي

Ibtihel Laouar28 نوفمبر 2023آخر تحديث :
تحذيرات وعقوبات: وزارة التربية تشدد على مواعيد الاختبارات الفصلية وتحدد توصيات لتحقيق التقييم البيداغوجي

حذرت وزارة التربية الوطنية المؤسسات التربوية. من إجراء اختبارات الفصل الاول في غير موعدها، وكشفت عن عقوبات تُسلط على المؤسسات التي لا تنفذ قرارات الوزارة.
و وجهت وزارة التربية مذكرة الى مديريات التربية. الموزعين عبر التراب الوطني أمرتهم من خلالها بإجراء اختبارات الفصل الأول وفق الرزنامة المحددة من قبل.

وذكرت الوزارة بأن اختبارات الفصل الأول ستكون بداية من 5 ديسمبر لكل الأطوار .كما أمرت بجملة من التوصيات قبل إجراء اختبارات الفصل الأول. التي توليها الوزارة اهتماما كبيرا باعتبار أنها تعتبر الفترة الأولى للتقييم البيداغوجي.
وأكدت على ضرورة إجراء تصحيح نموذجي وجماعي لكل مادة اختبار. مع الوقوف على نقاط القوة والضعف وإعداد تقارير حول النتائج الناجمة عن عملية التصحيح .
كما طالبت الوزارة من الأساتذة بضرورة تقديم أوراق الإجابة للتلاميذ بعد تصحيحها كي يتعرف كل تلميذ على الأخطاء التي ارتكبها ومحاولة مرافقته لتجنبها خلال اختبار الفصل الثاني.
في هذا الصدد دعت الوزارة الاساتذة والتلاميذ الى التكيف والعمل على احترام كل التعليمات. قصد تحقيق الأهداف المسطرة المتمثلة في مبدأ تكافؤ الفرص.
وركزت المذكرة  على ضرورة إعلام التلاميذ وأوليائهم بموعد إجراء كل اختبار كي يتسنى التحضير له .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل