انتخابات رئاسية: بدء عملية تصويت المصريين في الخارج

Berkane Mohamed Nadir1 ديسمبر 2023آخر تحديث :
انتخابات رئاسية: بدء عملية تصويت المصريين في الخارج

إنطلق صباح اليوم الجمعة المواطنون المصريون في كل من المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وقطر و الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والعراق في التوافد على مقار السفارات والقنصليات المصرية في الخارج للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 والتي يتنافس فيها أربعة مرشحين، حسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية.

ويتعلق الأمر بالرئيس المنتهية ولايته عبد الفتاح السيسي ورئيس الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة و رئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر.

وقد أعلنت مقار اللجان الفرعية الانتخابية في الدول الأربع إفتتاح أبوابها في الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي لكل عاصمة وتستمر عملية التصويت حتى التاسعةمساء وذلك خلال الأيام الثلاثة للاقتراع, وفق ما نقلت الوكالة عن الهيئة الوطنية المصرية للانتخابات.

كما بدأ الناخبون المصريون في كل من الهند وأفغانستان وباكستان، الادلاء بأصواتهم في الانتخابات التي انطلقت اليوم بالنسبة للمصريين في الخارج, وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وقالت الهيئة المصرية للانتخابات أنه سيتوالى فتح اللجان الفرعية بالمقار الدبلوماسية بسفارات وقنصليات مصر بالخارج أمام الناخبين من أبناء مصر في الخارج في 121 دولة حول العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل