إرتفاع عدد الشهداء اليوم إلى 110 جراء تجدد العدوان الصهيوني على قطاع غزة

louiza gharzouli1 ديسمبر 2023آخر تحديث :
إرتفاع عدد الشهداء اليوم إلى 110 جراء تجدد العدوان الصهيوني على قطاع غزة

ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إلى 110 شهيدا غالبيتهم أطفال ونساء، عقب تجدد العدوان الصهيوني على القطاع، بالإضافة إلى عشرات المصابين وذلك بعد انتهاء الهدنة الانسانية المؤقتة التي دامت 7 أيام، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت الوكالة، عن مصادر محلية، بأن الاحتلال قصف منزلين في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى، وسط صعوبات تواجهها طواقم الإسعاف والإنقاذ في الوصول إلى المكان، في ظل كثافة الغارات.

وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ 5 شهداء فلسطينيين من تحت أنقاض منزل يعود لعائلة البطش في جباليا شمال القطاع.

وأضافت المصادر، أن 30 شهيدا وصلوا المستشفى المعمداني جراء قصف الاحتلال مدينة غزة، خاصة الشجاعية والزيتون، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

ويأتي تجدد عدوان الاحتلال اليوم، عقب سبعة أيام من الهدنة الإنسانية المؤقتة والتي تم خلالها تبادل عشرات الأسرى من النساء والأطفال بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الصهيوني وذلك بعد حرب إبادة جماعية، نفذها الاحتلال في ال7 أكتوبر الماضي ولمدة 49 يوما، أسفرت عن استشهاد أكثر من 16 ألف مواطن فلسطيني بينهم 6150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة وإصابة ما يزيد من 36 ألفا بجروح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل