عون يشرف على تسليم رخص إستغلال نهائية ل 34 مشروعا إستثماريا

louiza gharzouli16 ديسمبر 2023آخر تحديث :
عون يشرف على تسليم رخص إستغلال نهائية ل 34 مشروعا إستثماريا

أشرف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون يوم السبت بمستغانم على تسليم رخص إستغلال نهائية ل 34 مشروعا إستثماريا كان عالقا وتخص مختلف القطاعات الصناعية الإنتاجية والخدماتية.

و أبرز الوزير خلال عملية تسليم الرخص النهائية للمستثمرين التي جرت بقاعة المحاضرات بمقر الولاية, أن مستغانم معروفة بقطاعها السياحي غير أنه يوجد مؤشرات وإمكانات للانطلاق في انجاز استثمارت في عدة قطاعات وتحويل المنطقة إلى قطب صناعي بإمتياز.

و بعد أن أكد السيد عون أن هذه الزيارة تهدف إلى إعادة بعث نشاط المؤسسات العالقة وتوسيع العديد من المصانع لتكثيف الإنتاج وتقوية الصناعة الوطنية وخلق مناصب شغل جديدة, كشف عن الانطلاق في إنجاز وحدة صناعية جديدة للمجمع الوطني العمومي “صيدال”.

و قال الوزير أنه لأول مرة سيقوم مجمع “صيدال” بإنجاز مصنع لإنتاج الأدوية بولاية مستغانم لتوفير أدوية هامة وخلق مناصب شغل, داعيا السلطات المحلية إلى مرافقة المشروع.

و زيادة على ذلك, أبرز الوزير عون أن هناك مجهود لاستعمال بعض المواد الأولية التي تستخرج من ولاية مستغانم في بعض الصناعات وتطويرها.

للإشارة, فقد استفاد من التدابير التي أقرها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, والرامية إلى رفع العراقيل الإدارية عن المشاريع الاستثمارية العالقة 112 مشروع استثماري في مختلف القطاعات بولاية مستغانم من بينها 69 مشروعا مكتملا.

و يتضمن برنامج زيارة وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني الى ولاية مستغانم تدشين وحدة لإنتاج الكيماويات وأخرى للنسيج والملابس الجاهزة ووضع حجر الأساس لإنجاز وحدة لصناعة وإنتاج الأدوية تابعة للمجمع العمومي “صيدال” وأخرى لإنتاج الورق.

كما سيعاين الوزير وحدات للصناعات الميكانيكية والكهربائية ولإنتاج الأسمدة والأثاث المنزلي ومشاريع تهيئة المنطقة الصناعية البرجية 1 و2 ومنطقة نشاطات سوق الليل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل