تطوير القطاع الصيدلاني في الجزائر: وزير الصناعة يضع حجر الأساس لوحدة إنتاج جديدة في مستغانم

Ibtihel Laouar16 ديسمبر 2023آخر تحديث :
تطوير القطاع الصيدلاني في الجزائر: وزير الصناعة يضع حجر الأساس لوحدة إنتاج جديدة في مستغانم

قام وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، اليوم السبت، بمستغانم، بوضع حجر الأساس لإنجاز وحدة إنتاج جديدة لصيدال متخصصة في إنتاج أدوية العيون والأدوية البيطرية.

وجرت المراسيم خلال زيارة العمل التي قام بها الوزير، رفقة أحمد بودوح والي مستغانم والرئيس المدير العام لمجمع صيدال والسلطات المحلية للولاية.

ومنحت ولاية مستغانم لصيدال حق استغلال الأرض بصلامندر والتي ستحتضن المشروع عن طريق الامتياز. وتتربع على مساحة قدرها 11.180 متر مربع.

وستبلغ الطاقة الإنتاجية للوحدة 11 مليون وحدة بيع سنويا لأدوية العيون و5 ملايين وحدة بيع للمنتجات البيطرية.

وسيتم تصنيع هذه الأدوية بأشكال صيدلانية مختلفة: قطرات العين، هلام ومحاليل للحقن.

وسيخلق المصنع في البداية أكثر من 120 فرصة عمل مباشرة. ويتطلب موقع الإنتاج الجديد استثمارا يقدر بـ 1900 مليون دينار جزائري، بما في ذلك أعمال إعادة التهيئة وبناء مصنعين للإنتاج.

هذا والمجمع الصيدلاني العمومي الجزائري صيدال SAIDAL هي شركة ذات أسهم برأسمال قدره 2,500,000,000 دينار جزائري. وتتمثل مهمته الرئيسية في تطوير وإنتاج وتسويق المنتجات الصيدلانية الموجهة للاستخدام البشري والبيطري. ويملك المجمع 8 مصانع تنتج أكثر من 160 دواء موزع على 20 قسم علاجي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل