لقاء تنسيقي بين وزارتي التجارة و الفلاحة لضمان وفرة و توزيع المنتجات الفلاحية والمواد الغذائية الأساسية

loay19 ديسمبر 2023آخر تحديث :
لقاء تنسيقي بين وزارتي التجارة و الفلاحة لضمان وفرة و توزيع المنتجات الفلاحية والمواد الغذائية الأساسية

أشرف وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، ووزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، على عقد اجتماع تنسيقي مع إطارات القطاعين، خصص لضمان وفرة وتموين وتطوير نظام التوزيع، لمختلف المنتجات الفلاحية والمواد الغذائية الأساسية ، اليوم الثلاثاء.

وأفاد بيان لوزارة التجارة، أنه تم خلال هذا الاجتماع عرض مختلف النتائج الميدانية المسجلة على مستوى كل قطاع، قصد تأطير الاختلالات ووضع خارطة طريق موحدة، لضمان تموين مستمر للمنتجات واسعة الاستهلاك مع مراقبة الأسعار.

وفي هذا الصدد، أكد الوزيران على اعتماد مخطط جديد بين القطاعين يضمن وفرة هذه المواد، ويساهم في تطوير نظام تموين وتنظيم السوق الوطنية.كما ركز الوزيران، على الإجراءات الاستباقية لتموين السوق الوطنية بمختلف السلع المنتجة محليا أو المستوردة، لوضع حد لأي تذبذب، وتحقيق استقرار أسعار كل المنتجات خلال فترات الطلب المرتفعة، عبر كامل التراب الوطني، لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، تنفيذا لتعليمات الرئيس تبون.الاجتماع تناول أيضا الاستعدادات الجارية لشهر رمضان الكريم، وتحديد الآليات والإجراءات اللازمة لضمان توفر مختلف المنتجات وتوزيعها بشكل فعّال، يضيف البيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل