الصندوق الوطني للاستثمار يدخل في رأسمال مصنع فيات الجزائر

بوكحيلي ريم19 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الصندوق الوطني للاستثمار يدخل في رأسمال مصنع فيات الجزائر

تم اليوم الثلاثاء في بيان للصندوق الوطني للاستثمار، الاعلان عن دخوله في رأسمال مصنع فيات الجزائر، وهذا ابتداء من 12 ديسمبر الجاري.

“رسّم الصندوق الوطني للاستثمار دخوله في رأسمال شركة بيجو سيتروين للإنتاج بالجزائر (ستيلانتيس فيات) منذ 12 ديسمبر 2023″ حسبما جاء في بيان نشره الصندوق على موقعه الإلكتروني”, موضحا أن الهدف من هذا الانضمام هو “المساهمة في تطوير صناعة السيارات بالجزائر”.

حيث تم في ال11 من شهر ديسمبر الجاري تدشين مصنع سيارات للعلامة الإيطالية “فيات” بالمنطقة الصناعية لبلدية طفراوي (وهران) بطاقة إنتاجية أولية تقدر ب 60 ألف سيارة سنويا من قبل مجمع ستيلانتيس ، والتي من المتوقع أن تبلغ 90 ألف مركبة سنويا ابتداء من 2028.

و خلال السنة الجارية تم توظيف 300 عامل في المصنع ويعتزم توظيف 300 آخرين سنة 2024، بحيث تم تكوين جزء كبير منهم في إطار برنامج تعاون بين ستيلانتيس وقطاع التعليم والتكوين المهنيين.

تعتبر من مهام الصندوق الوطني للاستثمار مؤسسة مالية عمومية متخصصة، المساهمة في تمويل الاستثمار من خلال منح قروض للمؤسسات أو عبر الاستثمار في رأس المال بالشراكة مع شركات محلية أو مستثمرين أجانب قصد تحقيق أهداف التنمية الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل