وصفوه بـ«الأسبوع الأعنف».. ماذا فعلت الفصائل في جنود الاحتلال الصهيوني؟

Ibtihel Laouar24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
وصفوه بـ«الأسبوع الأعنف».. ماذا فعلت الفصائل في جنود الاحتلال الصهيوني؟

صرح جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم، باستشهاد جندي إضافي في المعارك التي تجرى في قطاع غزة؛ مما يرفع إجمالي عدد القتلى إلى 14 منذ مساء السبت، ويعد هذا من بين أعلى حصيلة يتكبدها جيش الاحتلال في يوم واحد منذ بدء الهجوم البري على القطاع.

كما أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن صدمته من حجم الخسائر التي تكبدتها نتيجة الحرب في قطاع غزة ومواجهات الفصائل الفلسطينية إذ وصفها بأنه «الأسبوع الأعنف»، بحسب ما ذكرته صحيفة «بي بي سي» البريطانية.

الأسبوع الأعنف

وأوضحت صحيفة «يسرائيل هيوم» أن الرقيب الأول روئي إلياس البالغ من العمر 21 عامًا، قد استشهد خلال المعارك العسكرية التي تدور في جنوب قطاع غزة، كما أشارت إذاعة جيش الاحتلال في وقت سابق اليوم إلى استشهاد 13 ضابطًا وجنديًا في نهاية هذا الأسبوع في قطاع غزة، وأشارت إلى أن القتال في القطاع يأخذ شكل حرب العصابات.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال في تغريدة عبر منصة «X» أن 8 جنود وضباط قتلوا يوم السبت وأصيب 6 آخرين في 3 حوادث منفصلة خلال المعارك في قطاع غزة.

وبهذا، ترتفع حصيلة القتلى في صفوف الجنود الصهاينة إلى 153 منذ بداية الحرب البرية في السابع والعشرين من أكتوبر، ليصفه نتنياهو اليوم الأحد، أن اليوم أكثر الأيام دموية على الاحتلال على الإسرائيلي وأن قواته ليس دي خيارا سوى مواصلة القتال.

نتنياهو: «صباح صعب للغاية»

وفي تعليقه على وقوع قتلى في صفوف قوات الاحتلال الصهاينة اليوم، صرح نتنياهو قائلاً: «هذا صباح صعب للغاية بالنسبة لنا، نتيجة لمقتل جنود الاحتلال داخل قطاع غزة، وليكن واضحا ستكون هذه حرب طويلة».

وتابع: «نتمنى لجرحانا الشفاء العاجل، الحرب تتسبب لنا في خسائر كبيرة، ولكن لا يوجد خيار آخر لدينا سوى مواصلة القتال».

وبحسب إحصاءات جيش الاحتلال الصهيوني، بلغ إجمالي عدد القتلى في صفوفه منذ بدء التصعيد في السابع من أكتوبر الماضي، 486 قتيلا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل