الكيان يقرر المثول أمام محكمة العدل الدولية لعرقلة “التماس وقف العدوان”

Berkane Mohamed Nadir2 يناير 2024آخر تحديث :
الكيان يقرر المثول أمام محكمة العدل الدولية لعرقلة “التماس وقف العدوان”

قالت وسائل إعلام الكيان، اليوم الثلاثاء، إنّ سلطات الاحتلال الصهيوني قررت المثول أمام محكمة العدل الدولية للرد على دعوى قدمتها جنوب إفريقيا لمقاضاة الكيان بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان صهيوني همجي لليوم الـ 88.

أتى ذلك 72 ساعة بعد إعلان محكمة العدل الدولية – مقرها لاهاي في هولندا – الجمعة الماضي، عن تلقيها طلباً من جنوب إفريقيا لرفع دعوى ضد الكيان لانتهاكه اتفاقية منع الإبادة الجماعية، وجاء في الدعوى أنّ الكيان “قام بأفعال تهدف للتطهير العرقي في غزة”.

وقالت صحيفة هآرتس إنّ الكيان قرر المثول أمام محكمة العدل الدولية، بغرض “عرقلة الالتماس لوقف الحرب في غزة”، وادّعى الكيان في الساعات الأخيرة أنّ “ادعاء جنوب إفريقيا يفتقر إلى أساس واقعي وقانوني ويشكّل استغلالاً خسيساً ومهيناً للمحكمة”، على حد زعم الصهاينة.

ونقلت قناة “الجزيرة” القطرية عن الصحيفة العبرية “يديعوت أحرونوت” أنّ جيش الكيان والجهات السياسية عقدت عدة اجتماعات مؤخراً لبحث التعامل مع دعوى جنوب إفريقيا.

وتأتي المتغيرات الأخيرة بعد ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 21978 شهيداً، بجانب إصابة 57697 في 87 يوماً، ومحاصرة الأوبئة لـ 1.9 مليون نازح في فلسطين، وتهديد سوء التغذية لخمسين ألف حامل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل