كوريا الشمالية تطلق 200 قذيفة على حدود بحرية وسول تصدر أمرا بإخلاء جزيرتين

بوكحيلي ريم5 يناير 2024آخر تحديث :
كوريا الشمالية تطلق 200 قذيفة على حدود بحرية وسول تصدر أمرا بإخلاء جزيرتين

أطلقت كوريا الشمالية أكثر من 200 قذيفة مدفعية في البحر اليوم الجمعة قرب حدود بحرية مع كوريا الجنوبية، حسب مسؤول عسكري، حيث صدرت أوامر لسكان جزيرتين بالإخلاء بسبب “وضع” غير معروف.

ولم تؤكد وزارة الدفاع ما إذا كان الأمر قد صدر نتيجة للقصف المدفعي من كوريا الشمالية أو مناورات كورية جنوبية ردا عليه.

وقد أرسلت رسالة نصية إلى السكان أشارت إلى أن قوات كوريا الجنوبية ستطلق “نيرانا بحرية” اعتبارا من الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي (06:00 بتوقيت جرينتش) اليوم الجمعة، حيث أكدها مسؤول بإحدى الجزيرتينوأفاد مسؤول في جزيرة يونبيونج، التي تقع إلى الجنوب مباشرة من خط الحد الشمالي، الذي يمثل الحدود البحرية المتنازع عليها، بأن أمر الإخلاء صدر بناء على طلب جيش سول.

وذكر الجيش في مؤتمر صحفي أن إطلاق كوريا الشمالية للقذائف لم يسبب أي خسائر مدنية أو عسكرية في الجنوب.وقال متحدث باسم هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية “هذا عمل استفزازي يؤدي إلى تصعيد التوتر ويهدد السلام في شبه الجزيرة الكورية”.

وأوضح المتحدث لي سونج جون أن جميع القذائف المدفعية التي أطلقتها بيونجيانج سقطت على الجانب الشمالي من الحدود البحرية، مضيفا أن الجيش الكوري الجنوبي يراقب تحركات كوريا الشمالية على طول شواطئها بالتعاون مع الجيش الأمريكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل