تنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائر-الكونغو: دفع جديد لعلاقات التعاون والتضامن

Ibtihel Laouar10 يناير 2024آخر تحديث :
تنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائر-الكونغو: دفع جديد لعلاقات التعاون والتضامن

أشرف السيد رابح بوثلجة، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، يوم الأربعاء 10 جانفي 2024، على تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-جمهورية الكونغو الديمقراطية” بمقر المجلس. شهدت المراسم حضور السكرتير الأول لدى سفارة جمهورية الكونغو الديمقراطية بالجزائر السيد طونغو لوسيان TONGO Lucien وممثل وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج السيد فاروق بومعزة.

في مستهل المراسم، عبر السيد بوثلجة عن أمله في أن تلعب المجموعة دورًا فعّالًا في تعزيز الدبلوماسية البرلمانية وتعزيز التعاون البرلماني بين الجزائر وجمهورية الكونغو الديمقراطية على المستوى الثنائي والقاري.

وفي هذا السياق، استعرض رئيس اللجنة مستوى العلاقات الثنائية، معبرًا عن تطلع الجزائر لإعادة بناء شراكة متميزة مع جمهورية الكونغو ترتكز على منطق التعاون الإفريقي.

أكد السكرتير الأول لدى جمهورية الكونغو على أهمية العلاقات الأخوية وحث على تعزيزها من خلال تبادل الخبرات والوفود. فيما أشاد ممثل وزارة الشؤون الخارجية بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين وتقارب وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

رئيس المجموعة البرلمانية أكد على أهمية تكوين علاقات تعاون ثنائية مستدامة ووثيقة بين الجزائر وجمهورية الكونغو الديمقراطية. وشدد على دور الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز هذه المبادرات لتحقيق تأثير فعّال في تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

نيابة عن رئاسة المجموعة، تتولى السيدان سعيد عريش ووازن عبد العزيز، بينما يعود منصب المقرر إلى السيد محمد رضا جواهرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل