معهد التكوين البنكي يطلق الدورة التكوينية للدفعة ال11 لشهادة مهنيي السوق المالية

Ibtihel Laouar21 يناير 2024آخر تحديث :
معهد التكوين البنكي يطلق الدورة التكوينية للدفعة ال11 لشهادة مهنيي السوق المالية

أعلن معهد التكوين البنكي اليوم الاحد في بيان له عن إطلاق الدورة التكوينية للدفعة ال11 لشهادة مهنيي السوق المالية المندرجة في اطار تجسيد العرض التكويني لسنة 2024.

وأوضح ذات المصدر، ان اطلاق هذا التكوين من مركز التكوين التابع للمعهد التكوين البنكي بدالي ابراهيم (الجزائر العاصمة)، قد شهد حضور رئيس لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة و المدير العام لبورصة الجزائر وكذا المدير العام لمعهد التكوين البنكي.

كما أشار البيان ذاته، الى ان برنامج شهادة مهنيي السوق المالية يهدف الى “تكوين جميع الفاعلين في السوق المالية”، او “أولئك الراغبين في الحصول على مهارات معترف بها في هذا المجال، سيما اطارات الشركات المهتمة و مسيري الأصول على مستوى المستثمرين المؤسساتيين و الصحفيين المختصين في المالية”.

وتضم الدفعة ال11 من التكوين، مجموع 56 مشاركا اغلبهم من البنوك و شركات التامين و الصحفيين المختصين، يضيف ذات البيان، مؤكدا ان الناجحين يتمكنون بعد هذه الدورة التكوينية “من تحيين و تعزيز معارفهم و مهاراتهم المالية والرفع من فعاليتهم”.
كما تمت الإشارة، الى ان “المهنيين في المالية و البنوك سيتمكنون بالتالي من الأخذ بعين الاعتبار بالرهانات الجديدة في مجال الاستثمار وصنع الفارق في نشاطهم المهني”.

وأكد معهد التكوين البنكي أيضا أن هذا الطور التكويني الذي تدوم مدته 32 يوما موزعا على خمسة اشهر بالتناوب، سيصدق عليه كل من معهد التكوين البنكي و لجنة تنظيم و مراقبة عمليات البورصة و من تنشيط مهنيين في هذا المجال.

ويسمح خاصة “للمرشحين الناجحين بممارسة نشاط منظم في قطاع السوق المالي، يضيف ذات المصدر.

يجذر التذكير بان معهد التكوين البنكي الذي انشئ في سنة 1989 من قبل البنوك والمؤسسات المالية الجزائرية يهدف الى تقاسم الوسائل لتوفير و توحيد الطاقات و كفاءات القطاع البنكي والمالي من اجل انشاء و تطوير التكوينات المهنية التي تستجيب لمتطلبات المهن البنكية و ذلك في اطار تحولات القطاع و فتح راس مال بعض البنوك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل