وزير الخارجية أحمد عطاف يستقبل من قبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش

بوكحيلي ريم24 يناير 2024آخر تحديث :
وزير الخارجية أحمد عطاف يستقبل من قبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش

في ختام المهمة التي يقوم بها إلى نيويورك، استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، من قبل الأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيريش، حيث نقل إليه تحيات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، مجدداً التعبير عن تقدير ودعم الجزائر لجهوده ومساعيه الرامية لوضع حد للعدوان الغاشم وللمأساة الإنسانية التي يتعرض لها الأشقاء الفلسطينيون في قطاع غزة المحاصر.

وقد شكل هذا اللقاء فرصة لاستعراض تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكذا مستجدات الأزمات في كل من ليبيا ومنطقة الساحل الصحراوي، إلى جانب قضية الصحراء الغربية.ومن جانبه، أشاد الأمين العام بالدور الإيجابي الذي تضطلع به الجزائر في محيطها الإقليمي، وبمساهمتها من موقعها كعضو غير دائم بمجلس الأمن في الدفع لإيجاد حلول سلمية لكل هذه الأزمات التي تعصف بالأمن والاستقرار إقليميًا ودوليًا. كما حمَّل الوزير أحمد عطاف نقل تحياته وتقديره للسيد رئيس الجمهورية، معرباً عن تطلعه لتجدد اللقاء به.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل