عرقاب يستقبل نواب البرلمان بغرفتيه عن الدائرة الانتخابية لولاية المدية.

loay25 يناير 2024آخر تحديث :
عرقاب يستقبل نواب البرلمان بغرفتيه عن الدائرة الانتخابية لولاية المدية.

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، الخميس 25 جانفي 2024، بمقر الوزارة، كل من رباح محمد وسالمي لخضر وحميدي يوسف، وكبريتة محمد، وميلودي رشيد، وابراهيمي إسماعيل، ومبروكي محمد الأمين، نواب البرلمان بغرفتيه عن الدائرة الانتخابية لولاية المدية، وهذا بحضور إطارات من الوزارة.

تندرج هذه اللقاءات في إطار الإصغاء والتكفل ببعض المسائل والانشغالات المطروحة من طرف السادة النواب، كما شكل هذا اللقاء فرصة للوقوف على المواضيع السالف النقاش حولها في اللقاءات المنصرمة مع السيد وزير الطاقة والمناجم، والتي تمحورت أساسا حول الربط الطاقوي (كهرباء وغاز) للمناطق الغير موصولة، كالأحياء السكنية الجديدة والسكنات الريفية والمنعزلة، وربط المستثمرات والمناطق الفلاحية، وكذا تموين الفرق الرياضية وملف التشغيل عبر مؤسسات القطاع.وكما تم التطرق الى ملف إعادة تأهيل وتحويل بعض الشبكات الكهربائية، بالإضافة الى تأهيل محطات خدمات شركة نفطال وتزويدها بمادة السير غاز وكذا إمكانية إنجاز محطات جديدة بالولاية خاصة على طول الطريق السيار. كما كان موضوع المشاريع الاستثمارية المنجمية بالولاية موضوع انشغال السادة النواب، على غرار مشروع منجم استخراج مادة الباريت، ببلدية البرواقية.

وفي ختام هذا اللقاء، قدم الوزير، توضيحات عن مجمل انشغالات النواب، معربا عن أخذه بعين الاعتبار جميع الاقتراحات ودراستها ومعالجتها، خاصة ما تعلق منها بالتوصيلات الكهربائية للمواطنين والمستثمرات الفلاحية التي تم لحد الآن ربط 112 مستثمرة بالولاية، مؤكدا على مواصلة جميع البرامج المسطرة مسبقا في هذا المجال. وللإشارة، بلغت نسبة الربط بالكهرباء على مستوى الولاية نسبة 94٪، في حين بلغت نسبة الربط بالغاز الطبيعي 76 %.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل