الدرك الوطني بالجلفة يوقف شخص ويحجز آثار تعود للحقبة الإستعمارية

Berkane Mohamed Nadir28 يناير 2024آخر تحديث :
الدرك الوطني بالجلفة يوقف شخص ويحجز آثار تعود للحقبة الإستعمارية

على إثر معلومات واردة إلى فرقة الأبحاث للدرك الوطني بالجلفة، مفادها وجود شخص على مستوى أحد أحياء مدينة الجلفة يحوز على آثار تعود للحقبة الاستعمارية لغرض يبيعها، على الفور تم تشكيل دورية بقيادة قائد الفرقة والتنقل إلى عين المكان، أين تم ترصد المعني وتوقيفه، وحجز خمسة (05) قطع أثرية تعود للقرن الثامن عشر (18) للميلاد، دون أية وثيقة تثبت وضعيتها قانونية، متمثلة في: 01/ سلاح (بندقية أثرية) بطول 174 سم، 02/ سيفان (02) حديديان أثريان ذات مقبض خشبي حديدي بطول 110 سم أحدهما عليه كتابة باللغة اللاتينية يعود لسنة 1837، 03/ خنجر حديدي أثري قديم بطول 54 سم، 04/ أداة لحشو البارود .

على إثر ذلك تم توقيف الشخص واقتياده إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق وحجز خمسة (05) قطع أثرية متمثلة في: 01/ سلاح (بندقية أثرية) بطول 174 سم، 02/ سيفان (02) حديديان أثريان ذات مقبض خشبي حديدي أحدهما عليه كتابة باللغة اللاتينية، 03/ خنجر حديدي أثري قديم، 04/ أداة لحشو البارود، تم تقديم الشخص أمام الجهات القضائية المختصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل