الكونغو يتوجه إلى محكمة التحكيم الرياضية

Berkane Mohamed Nadir30 يناير 2024آخر تحديث :
الكونغو يتوجه إلى محكمة التحكيم الرياضية

أعلن الاتحاد الكونغولي لكرة القدم اعتزامه بالتوجه إلى محكمة التحكيم الرياضية “تاس” اعتراضًا على إلغاء العقوبة الموقعة على المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي.

وقال الاتحاد الكونغولي في بيان له: “استأنفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ضد هذا القرار، ورغم الاعترافات التفصيلية للمدرب المذكور، والتي أكدتها الصور التي لا تترك مجالا للشك، فإن لجنة الاستئناف للكاف، خلافا لكل التوقعات، ألغت القرار بكل بساطة في 26 يناير2023”.

وأضاف: “واقتناعا منه بالطبيعة غير المبررة على الإطلاق لهذا الإلغاء، يعلن الاتحاد الكونغولي لكرة القدم عن نيته رفع القضية أمام محكمة التحكيم الرياضية، عند استلام حيثيات القرار وفقا للوائح”.

وكان الاتحاد الإفريقي قد عاقب الركراكي يوم الأربعاء الماضي، بإيقافه 4 مباريات، بينها مباراتان مع إيقاف التنفيذ، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية تقدر بـ 5 آلاف دولار، على خلفية دخول مدرب المغرب في مشادة مع قائد منتخب الكونغو الديمقراطية شانسيل مبيمبا، عقب مباراتهما بالجولة الثانية من دور المجموعات لكأس إفريقيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل