تعزيز القطاع السياحي في ولاية ورقلة من خلال الاستثمارات الفندقية الجديدة

Ibtihel Laouar9 فبراير 2024آخر تحديث :
تعزيز القطاع السياحي في ولاية ورقلة من خلال الاستثمارات الفندقية الجديدة

صرح وزير السياحة و الصناعة التقليدية مختار ديدوش يوم الخميس بولاية ورقلة أن المنشآت الفندقية الجديدة تساهم في الترويج للمنتوج السياحي.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة على هامش زيارة العمل التي قام بها إلى الولاية “أن المنشآت الفندقية الجديدة التي استفادت منها المنطقة تساهم في الترويج للمنتوج السياحي والذي يتمثل خاصة في المنتوج التراثي و الديني و الحموي بالإضافة إلى سياحة الأعمال نظرا لما تشهده الولاية من نشاط اقتصادي كبير”.

وأكد السيد ديدوش أن “دائرته الوزارية تعمل على تشجيع الإستثمار في الميدان السياحي ، وهو ما ينسجم مع سياسة الدولة التي تسعى إلى ترقية المنتوج السياحي وتطوير قطاع السياحة عبر كافة مناطق الوطن”.

وكان وزير السياحة و الصناعة التقليدية قد أشرف ببلدية ورقلة على تدشين فندق جديد “العزيز روايال” أنجز في إطار الإستثمار الخاص (درجة أربعة نجوم) الواقع بمحاذاة الطريق الوطني رقم 49 الرابط بين ولايتي ورقلة و غرداية.
ويتوفر هذا الفندق ضمن مرافقه على 40 غرفة و 12 جناحا بطاقة 107 سرير ، حسب الشروحات المقدمة للوفد الوزاري.

كما دشن فندق آخر (أربعة نجوم) أنجز أيضا في إطار الإستثمار الخاص “ليناتال بالاص” بطاقة 210 سرير بعدد 94 غرفة و عشرة أجنحة.

وعاين الوفد الوزاري مشروع إنجاز منشأة فندقية أخرى بطاقة 138 سرير بعدد 44 غرفة و عشرة أجنحة ، وينتظر استكمالها خلال الثلاثي الثالث من سنة 2025 ، وفق البطاقة التقنية للمشروع.

وأشرف السيد ديدوش بمنطقة البكرات ببلدية عين البيضاء على وضع حجر الأساس لمشروع بناء فندق في إطار الإستثمار الخاص حددت آجال إنجازه ب 24 شهرا ، قبل أن يعاين ملحقة المعهد الوطني للفندقة و السياحة المفتوحة على مستوى معهد التكوين المهني الشهيد علاوي التي تضم عديد المتربصين في ميدان الخدمات الفندقية.
كما تفقد دار الصناعة التقليدية والحرف بعاصمة الولاية ، وعاين مختلف أقسامها ونشاطات الورشات المفتوحة بها.

وتحصي الحظيرة الفندقية بولاية ورقلة 28 فندقا بطاقة استيعاب إجمالية تقدر ب 1.564 سرير ، كما توجد 62 وكالة سياحة وأسفار التي تساهم في الترويج للمنتوج السياحي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل