وزير اقتصاد المعرفة والشركات الناشئة: “مشروع استحداث قطب تكنولوجي وطني في الأفق بعنابة”

Ibtihel Laouar9 فبراير 2024آخر تحديث :
وزير اقتصاد المعرفة والشركات الناشئة: “مشروع استحداث قطب تكنولوجي وطني في الأفق بعنابة”

أفاد وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد، يوم

الخميس بعنابة بأنه “تم اقتراح استحداث قطب تكنولوجي وطني بذات الولاية وذلك من خلال الاستغلال المرتقب لمقر بناية “أنسيد” وهي عبارة عن مقر إداري شاغر وغير مستغل منذ 20 سنة يقع بمنطقة شعيبة ببلدية سيدي عمار

وأوضح الوزير في تصريح صحفي عقب زيارته لهذا المقر وذلك على هامش إشرافه على افتتاح معرض الجزائر للمقاولاتية والتكوين والاقتصاد الرقمي بفندق شيراطون بعاصمة الولاية بأن “الاستثمار في هذا المقر من خلال استحداث قطب تكنولوجي وطني سيسمح للمؤسسات الناشئة و كذا المبتكرة والناشطين في مجال الاقتصاد الرقمي عبر مختلف جهات الوطن من الاحتكاك و تطوير قدراتهم في مجال التحكم في التكنولوجيا واستغلالها لتطوير النشاطات المبتكرة” .

كما أضاف الوزير بأن تحويل هذا المقر إلى قطب تكنولوجي وطني سيعزز النظام البيئي المقاولاتي ويحفز الشباب والكفاءات في المجال التكنولوجي على ولوج مجال الاستثمار في الاقتصاد الرقمي.

ويقع المقر الذي يرتقب تحويله واستغلاله لاستحداث قطب تكنولوجي على بعد كيلومترين (2 كلم) عن جامعة باجي مختار ويتشكل من عدة طوابق كانت تستغل كمكاتب وفضاءات إدارية تابعة لمجمع سيدار سابقا، حسبما تم إيضاحه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل