انطلاق المسابقة الوطنية “طالب صاحب مؤسسة ناشئة ومؤسسة مصغرة”

Ibtihel Laouar10 فبراير 2024آخر تحديث :
انطلاق المسابقة الوطنية “طالب صاحب مؤسسة ناشئة ومؤسسة مصغرة”

انطلقت اليوم السبت بالجزائر العاصمة، فعاليات الطبعة الثانية للمسابقة الوطنية “طالب صاحب مؤسسة ناشئة ومصغرة”، من تنظيم المنظمة الوطنية للطلبة الأحرار، بغية جعل الجامعة قاطرة للاقتصاد الوطني.

وتمت مراسم انطلاق هذه الطبعة، بحضور ممثلين عن الطاقم الحكومي والهيئات الرسمية والمؤسسات الاقتصادية.

وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح رئيس اللجنة الوطنية لمتابعة الابتكار وريادة الأعمال الجامعية، أحمد مير، أن هذه المسابقة من شأنها “المساهمة في نشر الفكر المقاولاتي في الوسط الجامعي”، مضيفا أنها تنسجم مع “مساعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من أجل بناء جامعة من الجيل الرابع، قائمة على جودة التعليم، البحث العلمي والابتكار، والجامعة المتصلة بمحيطها”.

كما كشف السيد مير بالمناسبة، أن استراتيجية الوزارة المتمثلة في “شهادة- مؤسسة ناشئة، شهادة- براءة اختراع”، مكنت من تحقيق 6 آلاف مشروع، من بينها 405 تحصلت على وسم “لابل” مشروع مبتكر، وتسجيل 1400 طلب براءة اختراع، واستحداث 186 مؤسسة فرعية.

بدوره، أبرز الأمين العام للمنظمة الوطنية للطلبة الأحرار، رياض بوخبلة، أن المسابقة “تعمل على تدعيم الطلبة لإنشاء مؤسساتهم الخاصة والمساهمة في خلق مناصب العمل، وكذا تقديم الحلول للإشكالات الاقتصادية القائمة”.

وتستهدف هذه المسابقة، الطلبة والباحثين المسجلين في الجامعات الجزائرية، فضلا عن طلبة الجالية الوطنية بالخارج والطلبة الدوليين المتمدرسين بالجامعات الجزائرية، كما تشترط في المشاركين تقديم أفكار قابلة للتحول إلى مؤسسات ناشئة أو مصغرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل