وزير الصناعة و الإنتاج الصيدلاني يبحث آفاق التعاون الثنائي مع وزير الصحة الصحراوي

Berkane Mohamed Nadir11 فبراير 2024آخر تحديث :
وزير الصناعة و الإنتاج الصيدلاني يبحث آفاق التعاون الثنائي مع وزير الصحة الصحراوي

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني, علي عون, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, وزير الصحة بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, السالك بابا حسنة, والذي بحث معه آفاق التعاون الثنائي في المجال الصيدلاني, لاسيما في جانبه المتعلق بالتكوين, حسبما جاء في بيان للوزارة.

وخلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور السفير الصحراوي لدى الجزائر, عبد القادر الطالب عمر, دعا السيد عون إلى زيادة التنسيق بين الطرفين في المجال الصيدلاني في جانبه التكويني, حسب نفس المصدر.

واغتنم السيد عون رفقة وزير الصحة الصحراوي الفرصة لزيارة وحدة انتاج الأدوية بالحراش, أين طاف الوزيران بمختلف أجنحة المصنع للتعرف على الأنشطة التي يقوم بها والتي “تعمل وفقا لمعايير جودة عالمية”, يضيف البيان.

وأشاد وزير الصحة الصحراوي بالإمكانيات الكبيرة للجزائر في مجال الصناعة الصيدلانية و”القفزة النوعية” التي حققتها مؤخرا.

وكخطوة عملية, دعا السيد عون إلى “مباشرة عملية تكوين, لفائدة الأشقاء الصحراويين, في مجال الصناعة الصيدلانية, ومعاينة حاجياتهم في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية, وإرسال وفد جزائري لمعاينة أوضاع اللاجئين الصحراويين, تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية الذي يوصي بمد يد المساعدة للشعب الصحراوي الشقيق”, وفق البيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل