نحو ثورة رقمية بالجزائر : دورة تكوينية بالجزائر حول تكنولوجيا الجيل الخامس

Ibtihel Laouar19 فبراير 2024آخر تحديث :
نحو ثورة رقمية بالجزائر : دورة تكوينية بالجزائر حول تكنولوجيا الجيل الخامس

نظمت مؤسسة هواوي للاتصالات-الجزائر، لفائدة صحفيي وسائل الاعلام الوطنية، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، دورة تكوينية حول تكنولوجيات الاعلام و الاتصال، سيما منها الهاتف النقال من الجيل ال5.

وتهدف هذه الدورة التكوينية بشكل اساسي الى تعميم التكنولوجيات الجديدة للإعلام و الاتصال منها الجيل ال5، كما انها تعكس ارادة هواوي للاتصالات- الجزائر، في تمكين الصحفيين الوطنيين من الاستفادة من المعارف في مجال نشاط المؤسسة الصينية.

بهذه المناسبة، اكد الخبير في حلول شبكة الراديو بهواوي-الجزائر، علي مرسي، على مختلف الحلول التي تقترحها هواوي في مجال الجيل ال5، موضحا ان هذه التكنولوجيا المتطورة “لا تقتصر على توفير ربط عال السرعة فحسب، بل انها توفر أيضا مستوى عال من تامين البيانات”.

وتبشر تقنية الجيل ال5 المستعملة في عديد بلدان العالم و هي قيد الدراسة على مستوى عشرة بلدان افريقية، بإحداث ثورة رقمية في عديد المجالات، على غرار الصحة و التعليم و الصناعة و الفلاحة، كما انها توفر سرعة تدفق عالية جدا واتصالا اكثر موثوقية مقارنة بالأجيال السابقة من شبكات الهاتف النقال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل