تاريخ النشر: 20 يناير 2021

المصدر:
سوناطراك وقعت أكثر من 1100 عقد مع مؤسسات وطنية في 2020
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

وقع مجمع “سوناطراك” خلال سنة 2020 أكثر من 1.100 عقد مشروع مع مؤسسات وطنية, حسبما كشفه يوم الأربعاء بالجزائر الرئيس المدير العام للمجمع, توفيق حكار.

واوضح السيد حكار, خلال ندوة صحفية على هامش مراسم التوقيع على اتفاقية مع المعهد الوطني للتقييس, أن هذا الرقم يعكس “توجه المجمع نحو زيادة التعامل مع المتعاملين المحليين وفتح أسواق سوناطراك لهم”.

و وفقا للأرقام التي قدمها الرئيس المدير العام, فإن 80 بالمائة من قيمة العقود كانت بالعملة الوطنية وهو ما يندرج في إطار استراتيجية المجمع الرامية للتحكم في النفقات بالعملة الصعبة.

وذكر السيد حكار أن مجمع سوناطراك يعتزم تنفيذ خطة عمل جديدة خلال السنوات الخمس المقبلة تتضمن مشاريع بقيمة تعادل 40 مليار دولار, سيتم التعامل فيها بالعملة الوطنية بنسبة 51 بالمائة.

و سيخصص الجزء الاكبر من مشاريع هذه الخطة الجديدة, التي صادق عليها مجلس إدارة مجمع سوناطراك وجمعيته العامة, لمجالات الاستكشاف والانتاج والتكرير والبتروكيماويات, حسب المسؤول الاول في المجمع.

وكان السيد حكار أكد في كلمة له نهاية العام الماضي أن تخصيص نسبة 51 بالمائة للتعامل بالدينار في البرنامج الاستثماري لسوناطراك يأتي “تنفيذا لسياسة المجمع في إدماج المحتوى المحلي في أنشطته والترويج له”.

وأضاف -في نفس الكلمة- بأن ذلك يشكل “محورا استراتيجيا للغاية خلال هذه الفترة بما يبرز إدارة سوناطراك الملموسة لتكريس ذلك كجزء من نهج تكاملي للشركات الوطنية فيما يتعلق بانجاز مشاريعها وبالتالي ضمان تنفيذ خطط العمل وتحقيق أهدافها والسماح للبلاد بتوفير قيم معتبرة من العملة الصعبة”.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟