نائب وزير خارجية روسيا: الفيتو الأمريكي على المشروع الجزائري ترخيص لمواصلة القتل في غزة

Berkane Mohamed Nadir22 فبراير 2024آخر تحديث :
نائب وزير خارجية روسيا: الفيتو الأمريكي على المشروع الجزائري ترخيص لمواصلة القتل في غزة

قال ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أن الفيتو الأمريكي على مشروع القرار الجزائري في مجلس الأمن الدولي أصبح بمثابة ترخيص لمواصلة قتل الأبرياء في غزة.

جاء هذا التصريح بعد أن أفشلت الولايات المتحدة مجددا الثلاثاء، مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي، كانت قد تقدمت به الجزائر، يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في قطاع غزة، حيث استخدمت واشنطن هذه المرة حق النقض (الفيتو) ضد الوثيقة الجزائرية. وصوت 13 عضوا في مجلس الأمن لصالح القرار، فيما عارضته الولايات المتحدة مع امتناع بريطانيا عن التصويت.

وقال بوغدانوف لوكالة “نوفوستي تعليقا على الموقف الأمريكي:” هذا أمر سلبي للغاية. هذه ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها الأمريكيون حق النقض من أجل منع تمرير قرار يدعو إلى إنهاء الحرب. وهذا في جوهره ترخيص لمواصلة قتل الأبرياء في غزة، حيث لقي ما يقرب من 30 ألفا من النساء والأطفال مصرعهم بالفعل (حتى الآن)”.

وأشار بوغدانوف إلى أن موسكو والمجتمع الدولي برمته، بما في ذلك العالمان العربي والإسلامي، لا يستطيعون “فهم منطق الأمور لأن الناس يموتون كل يوم بل وكل ساعة نتيجة هذه الحرب المستمرة منذ نحو خمسة أشهر.”

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أكد سابقا أن تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي لا يمكن تحقيقه إلا على أساس “حل الدولتين” الذي أقره مجلس الأمن الدولي، والذي ينص على إنشاء دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل