فلسطين: الوضع الصحي في شمال قطاع غزة كارثي للغاية ولا يمكن وصفه

Berkane Mohamed Nadir26 فبراير 2024آخر تحديث :
فلسطين: الوضع الصحي في شمال قطاع غزة كارثي للغاية ولا يمكن وصفه

أكدت السلطات الصحية الفلسطينية بغزة، أن الوضع شمال قطاع غزة كارثي للغاية ولا يمكن وصفه، مجددة مناشدتها لكل أحرار العالم للتدخل و إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان في ظل إمعان الإحتلال الصهيوني في جرائمه بحق الفلسطينيين.

و أوضح ذات المصدر, في بيان له, أن مستشفيات غزة وشمالها بلا وقود, مستدلة بمستشفى المعمداني الذي نفد منه الوقود منذ أكثر من 10 أيام و كذا مستشفى الحلو الدولي المتخصص, مشيرا الى أن ثلاجات الأدوية بدون كهرباء مما يهدد بإتلاف كميات من الأدوية الحساسة.

و أضافت بأن مرضى غسيل الكلي والعناية المكثفة مهددون بالموت نتيجة عدم توفر وقود للمولدات وسيارات الإسعاف والأدوية, مبرزة بأن عشرات سيارات الإسعاف والدفاع المدني والخدمات الطبية خارج الخدمة نتيجة عدم توفر الوقود.

و كانت السلطات الفلسطينية في غزة أفادت في وقت سابق من نهار اليوم, بأن الكيان الصهيوني ارتكب 19 نوعا من جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية المخالفة للقانون الدولي ضد المدنيين الفلسطينيين في القطاع, وذلك منذ ما يقارب خمسة أشهر, مؤكدة أن الاحتلال تعمد قتل 30.000 مدني غالبيتهم من الأطفال والنساء, والذين يشكلون 72% من مجموع الشهداء في قطاع غزة, واعتقل 2.600 فلسطيني حتى الآن بشكل تعسفي والرقم مرشح للزيادة.

و لفتت إلى أن الاحتلال أجبر 2 مليون فلسطيني على النزوح القسري والإجباري من منازله ومناطق سكناهم, واتخذ من مئات المواطنين رهائن كدروع بشرية خلال العدوان وخاصة في أحياء الزيتون والشيخ رضوان والنصر ومخيم المغازي ومنطقة غرب غزة.

جدير بالذكر انه منذ بدء حرب الإبادة الجماعية, يمارس الاحتلال الصهيوني سياسة التجويع خاصة في محافظة شمال غزة ومحافظة غزة, من خلال فرض حصار مشدد على جميع سكان القطاع ومنع إدخال المساعدات الغذائية والتموينية وإطلاق النار على حافلات حاولت إيصال الغذاء وقتل عشرات المواطنين كانوا في طريقهم للحصول على الغذاء والمساعدات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل