بن جامع :”العدوان على غزة هو ليس حربا ضد حماس بل عقاب جماعي مفروض على الشعب الفلسطيني

loay27 فبراير 2024آخر تحديث :
بن جامع :”العدوان على غزة هو ليس حربا ضد حماس بل عقاب جماعي مفروض على الشعب الفلسطيني

أكد ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع خلال جلسة مجلس الأمن حول أزمة انعدام الغذاء في قطاع غـزة، قائلا ان العدوان على غزة هو ليس حربا ضد حماس بل عقاب جماعي مفروض على الشعب الفلسطيني”وبخصوص الوضع في غــزة كشف المتحدث انه يبعث على الجزع ومعاملة سلطة الاحتلال للسكان غير إنسانية. وقال عمار بن جامع: :”بنهاية شهر فبراير جميع سكان غـــزة سيواجهون مستويات خطيرة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، فجهود العاملين في المجال الإنساني للأسف والقرارات النادرة التي يتخذها هذا المجلس لم تحسن الوضع لأن وقف إطلاق النار لم يجر التوصل إليه” مشيرا انه قريبا جدا ستتوقف كل المخابز في غـــزة عن العمل.

واضاف ممثل الجزائر أن سكان غــزة مخيرون مكرهين بين المـوت تحت القـــصف أو المـوت تحت خطر الجوع، العدوان على غزة هو ليس حربا ضد حماس بل عقاب جماعي مفروض على الشعب الفلسطيني الأعزل.

وكشف بن جامع ان العدوان على غزة هو ليس حربا ضد حماس بل عقاب جماعي مفروض على الشعب الفلسطيني الأعزل وانه على مجلس الأمن أن يدعو لا أن يطالب بوقف إطلاق نار بشكل عاجل في غزة لأن جمودنا هو بمثابة تواطؤ في ارتكاب هذه الجريمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل