غزة: السلطات الصحية تدعو المؤسسات الدولية للتحرك العاجل لتوفير الاحتياجات لمجمع ناصر الطبي

Ibtihel Laouar27 فبراير 2024آخر تحديث :
غزة: السلطات الصحية تدعو المؤسسات الدولية للتحرك العاجل لتوفير الاحتياجات لمجمع ناصر الطبي

دعت السلطات الصحية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، المؤسسات الدولية بالتحرك العاجل لتوفير الاحتياجات الطارئة والعاجلة لمجمع ناصر الطبي.

وقالت ذات السلطات، في تصريح صحفي تداولته وسائل الاعلام الفلسطينية، إن “مجمع ناصر الطبي بحاجة الى سلسلة إصلاحات عاجلة من أجل تقديم الخدمات الصحية لنحو 1.8 مليون مواطن فلسطيني”.

وأشارت السلطات الصحية بالقطاع إلى أن “الطواقم الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية الصحية للمرضى، في مجمع ناصر الطبي في ظل توقف المولد ووقف الأوكسجين وتعطل شبكة الصرف الصحي وانقطاع المياه وتكدس النفايات وعدم توفر امكانيات طبية”.

وأضافت: “نحن بحاجة إلى إخلاء أكثر من 120 مريض من مجمع ناصر الطبي إلى مستشفيات أخرى لتلقي الرعاية الصحية”.

وأكدت في ذات التصريح أن “الاحتلال حول مجمع ناصر الطبي الى مكرهة صحية خلال حصاره واقتحامه نتيجة”, مطالبة “المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال للإفراج عن كافة الكوادر الصحية”.

وتتواصل المطالب الدولية للضغط على الاحتلال الصهيوني لوقف عدوانه الجائر على القطاع واستهدافه للمنظومة الصحية بالقطاع المنكوب وتسببه في اخراج أكثر من 70% من المستشفيات، والمتبقي لا يكاد يلبي أدنى احتياجات الفلسطينيين من جرحى ومرضى.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ السابع أكتوبر من العام الماضي، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها وكما تسبب في كارثة غير مسبوقة، جراء منع ادخال الامدادات الإنسانية على غرار الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى سقوط 29 ألفا و878 شهيدا وإصابة 70 ألفا و215 فلسطينيا، إلى جانب نزوح أكثر من 90 بالمئة (نحو 2 مليون فلسطيني) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل