صادرات سونلغاز تصل إلى مستوى قياسي بـ219 مليون يورو في 2023

loay28 فبراير 2024آخر تحديث :
صادرات سونلغاز تصل إلى مستوى قياسي بـ219 مليون يورو في 2023

بلغت صادرات مجمع سونلغاز خلال سنة 2023 مستوى قياسيا, حيث فاقت 219 مليون يورو, حسبما أفاد به اليوم الأربعاء, الناطق الرسمي باسم المجمع, خليل هدنة.

وتم تحقيق هذا الرقم القياسي الجديد بفضل تصدير الكهرباء, ومعدات متطورة مصنعة في الجزائر على مستوى فروع شركات سونلغاز المتخصصة, وكذلك خدمات التكوين المهني في مجال الكهرباء والغاز, حيث تقوم سونلغاز بتكوين العديد من الموظفين والعمال من الدول الافريقية.

وتشير هذه الارقام -يضيف المتحدث- “إلى الاهتمام الذي توليه سونلغاز لجعل الصادرات محركا حقيقيا للنمو الاقتصادي وكذلك تنويع مصادر العملة الصعبة والمساهمة في رفع نسبة الادماج الوطني وتخفيض فاتورة الاستيراد”، لافتا إلى طموح المجمع لرفع قيمة صادراته والتوسع في الأسواق الدولية عن طريق تعزيز قدراته الانتاجية الى مستويات عالية.

ويأتي هذا “في ظل تعليمات السلطات العمومية الرامية للخروج تدريجيا من التبعية للمحروقات من خلال تنويع النشاطات الاقتصادية والتجارية وتثمين المنتوج الوطني المصنع محليا بغرض ادماج نموذج اقتصادي جديد يقوم على خلق القيمة المضافة”, يضيف السيد هدنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل