رئيس الجمهورية يبعث برسالة تهنئة لنظيره الصحرواي بمناسبة الذكرى 48 لإعلان الجمهورية الصحراوية

loay28 فبراير 2024آخر تحديث :
رئيس الجمهورية يبعث برسالة تهنئة لنظيره الصحرواي بمناسبة الذكرى 48 لإعلان الجمهورية الصحراوية

بعث رئيس الجمهورية عبد المحيد تبون اليوم برسالة تهنئة لنظيره الصحرواي بمناسبة الذكرى 48 لإعلان الجمهورية الصحراوية

وقالت وزارة خارجية جمهورية الصحراء الغرببة أن رئيس جمهورية الصحراء الغربية الأمين العام لجبهة البوليساريو إبراهيم غالي رسالة تهنئة من طرف رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون بمناسبة حلول الذكرى الـ 48 لإعلان الجمهورية، مجددا له تضامن الجزائر الدائم” مع القضية الصحراوية العادلة و”دعمها الثابت لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره”.

وجاء نص رسالة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في رسالة التهنئة مايلي فخامة الرئيس وأخي العزيز :يطيب لي ، والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الشقيقة تحتفي بالذكرى الثامنة والأربعين لتأسيسها ، أن أتقدم إليكم ومن خلالكم لقيادة جبهة البوليساريو وللشعب الصحراوي الشقيق ، بأسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي ، بأحر التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والعافية . وتحقيق المراد لشعبكم العزيز تحت قيادتكم الرشيدة . إنها ذكرى تترسخ وتتجدد فيها معاني وصور الكفاح الشرعي للشعب الصحراوي ، وعزمه الثابت على إسترجاع حقوقه المسلوبة وتأسيس دولته الوطنية . بإرادة صلبة وقيادة حكيمة متبصرة لا تدخر سبيلا للتضحية ولا النضال في سبيل تقرير مصيره ، وتجسيد سيادته على كامل أراضيه وفق ما تقتضيه كافة الشرائع والمواثيق الدولية والإفريقية . ولا يفوتني التأكيد مجددا أن الجزائر ستظل سندا ونصيرا للشعب الصحراوي المناضل وقضيته العادلة ، وحقه الثابت في تقرير المصير والإستقلال ، وأن ارتياحنا للمستوى الذي بلغته العلاقات بين بلدينا في كافة الميادين، ليزيد من عزمنا للعمل سويا بغية الإرتقاء بها الى مستوى أعلى ، بما يعكس الروابط الأخوية ووشائح القربى ، ويكرس طموحات وتطلعات شعبينا إلى السلم والأمن والتقدم والإزدهار . وإذ أجدد خالص التهاني ، فإنني أسأل الله أن يوفقكم ويسدد خطاكم ، وتفضلوا فخامة الرئيس وأخي العزيز بقبول وافر مودتي وتقديري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل