تظاهرات حاشدة في عدة مدن وعواصم بالعالم تضامنا مع الشعب الفلسطيني

louiza gharzouli2 مارس 2024آخر تحديث :
LONDON, UNITED KINGDOM - MAY 11: Pro-Palestinian demonstrators holding banners and Palestinian flags gather to protest against Israeli air raids on Gaza Strip outside Britain's PM Office in Downing Street, London, United Kingdom on May 11, 2021. Demonstrators chant "Free Palestine!" demanding the commitment of Great Britain to end their support for Israel. They also oppose to Israeli planned evictions of Palestinian families in the Sheikh Jarrah neighbourhood of East Jerusalem. This is the second week of ongoing protests to be held across England. ( Vudi Xhymshiti - Anadolu Agency )

شهدت العديد من المدن والعواصم عبر لعالم, اليوم السبت, تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة والضفة الغربية, وتضامنا مع الشعب الفلسطيني, وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وشارك الآلاف في تظاهرات نظمت في عدة عواصم عالمية على غرار باريس و كوبنهاغن وأمستردام وبيروت وفيينا وأوسلو وطوكيو ولندن, دعما للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني, خاصة الأطفال, ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 30 ألف شهيد وأزيد من 71 ألف مصاب وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب في نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل