ترامب يفوز في ثماني ولايات في انتخابات الثلاثاء الكبير التمهيدية للحزب الجمهوري

نور6 مارس 2024آخر تحديث :
ترامب يفوز في ثماني ولايات في انتخابات الثلاثاء الكبير التمهيدية للحزب الجمهوري

فاز الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بثماني ولايات بينها تكساس في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري، وفق ما أفادت شبكات تلفزيونية أمريكية، مع بدء ظهور نتائج انتخابات الثلاثاء الكبير التي تشمل 15 ولاية لنيل ترشيح الحزب للرئاسة.

وتوقعت شبكات التلفزيون الأمريكية ومن بينها (سي إن إن) و (إن بي سي) و (فوكس نيوز) أن يحقق ترامب الذي يسعى للعودة إلى البيت الأبيض بعد أن أطاح به الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن عام 2020، فوزا كاسحا في الولايات الـ15، في طريقه لحجز بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري.

وعبر منصته “تروث سوشال” أعرب ترامب عن شكره لولايات: ألاباما وأركنسو وماين ونورث كارولاينا وأوكلاهوما وتينيسي وتكساس وفيرجينيا التي فاز بها، بينما كانت عمليات فرز الأصوات لا تزال جارية في الولايات الأخرى.

ولم تتمكن منافسة ترامب، السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، من عرقلة تقدمه القوي لنيل الترشيح، لكنها حتى الآن ترفض الانسحاب من السباق.

ويعتبر الثلاثاء الكبير أكبر يوم للانتخابات في حملة الترشح الرئاسية في الولايات المتحدة.

ويحتاج المرشح إلى 1215 مندوبا على الأقل من أصل 2429 لتأمين مكانه في انتخابات نوفمبر المقبل.

وتجرى انتخابات الثلاثاء الكبير في ألاباما وألاسكا وأركنسا وكاليفورنيا وكولورادو وماين وماساتشوستس ومينيسوتا ونورث كارولاينا وأوكلاهوما وتينيسي وتكساس ويوتا وفيرمونت وفيرجينيا. وسيصوت أيضا إقليم واحد، هو ساموا التابع للولايات المتحدة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل