وزير الخارجية أحمد عطاف يلتقي نظيره الكويتي بالقاهرة

loay6 مارس 2024آخر تحديث :
وزير الخارجية أحمد عطاف يلتقي نظيره الكويتي بالقاهرة

إلتقى وزير الخارجية أحمد عطاف اليوم وزير الخارجية الكويتي عبدالله علي اليحيا، وذلك على هامش أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته الـ161، في مقر الأمانة العامة بمدينة القاهرة.

وقد تم خلال اللقاء إستعراض العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، كما تم مناقشة الجهود المتخذة حيال إنهاء ترسيم الحدود البحرية بين دولة الكويت وجمهورية العراق الشقيقة لما بعد العلامة 162.

ومن جانبه ثمن معالي وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا الجهود المقدرة التي تقوم بها الجزائر خلال ولايتها للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن للفترة 2024 – 2025، مقدراً التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في إطار متابعة الملفات الوطنية العالقة في مجلس الأمن، ومعرباً عن تمنياته بالتوفيق والسداد للجزائر والنجاح في تحقيق مقاصد وأهداف المجلس نحو تحقيق السلم والأمن الدوليين.

كما تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والتطورات التي تشهدها المنطقة، وبحث عدد من الموضوعات المعنية بدعم وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل