الدرك الوطني يكتشف ورشة لصناعة الذخيرة بتلمسان

عمار6 مارس 2024آخر تحديث :
الدرك الوطني يكتشف ورشة لصناعة الذخيرة بتلمسان

تمكنت فرقة الدرك الوطني لمرسى بن مهيدي في تلمسان من معالجة قضية نوعية تتمثل في جناية إنشاء ورشة لصناعة الذخيرة من الصنف الخامس لغرض المتاجرة بها دون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا.

وبناء على معلومات باشرت ذات الفرقة تحقيقا في قضية جناية الاستيراد، الحيازة والنقل لغرض المتاجرة بالمخدرات بطريقة غير شرعية في إطار جماعة إجرامية منظمة  واستغلالا لأحد الموقوفين وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية اللازمة تم تفتيش مسكنين مسكن المعني الموقوف ومسكن مشكوك فيه آخر ليتم العثور على ورشة لصناعة الذخيرة بها عتاد خاص لتعمير وضغط الخراطيش المتمثل في: خراطيش فارغة مستعملة عيار 16 و12 ملم مختلفة الألوان، مادة الفلين، الكبسولة، آلات يدوية مخصصة لعملية التعمير والضغط خراطيش معبأة عيار 16 و12 ملم محلية وأجنبية الصنع، كريات الرصاص صغيرة ومتوسطة وكبيرة الحجم،  مادة البارود، كؤوس بلاستيكية تدخل ضمن تعمير الخراطيش، آلات لغرض تحميل الخراطيش، أقراص كرتونية دائرية لغلق الخرطوشة ومقبس ميكانيكي مقاس 15 ملم يستعمل كمجسم للحشوة.

بعد الانتهاء من التحقيق تم إعداد ملف قضائي في حق المشتبه فيهما وتم تقديمهما أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة باب العسة وتم إيداعهما السجن المؤقت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل