وزير الصيد البحري يتباحث مع المدير العام للفاو سبل تعزيز التعاون والشراكة

نور7 مارس 2024آخر تحديث :
وزير الصيد البحري يتباحث مع المدير العام للفاو سبل تعزيز التعاون والشراكة

استقبل وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية, أحمد بداني, اليوم الخميس بمقر الوزارة, المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو), شو دونيو, حيث تدارس الطرفان فرص تعزيز التعاون والشراكة في مجال الصيد البحري وتنمية تربية المائيات، وتطوير البحث العلمي التطبيقي, حسبما افاد به بيان للوزارة.

وخلال اللقاء, الذي جرى بحضور إطارات الوزارة وأعضاء من مكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، استعرض الوزير الإنجازات المحققة في قطاع الصيد البحري وتربية المائيات وكذا الآفاق المستقبلية المسطرة لتطويره من خلال استغلال الإمكانات البحرية والمائية وتطوير البحث العلمي، يضيف ذات المصدر.

وفي هذا الصدد, أكد بداني استعداد الوزارة للتعاون والتنسيق مع المنظمة من أجل تطوير حملات تقييم الثروة السمكية ونشاط تربية المائيات البحرية في المياه العذبة وكذا المدمجة مع الفلاحة، ومنه الوصول إلى الأهداف المسطرة في الاستراتيجية القطاعية آفاق 2030.

وبدوره أوضح المدير العام للفاو أن للمنظمة “تعاون قديم ووثيق” مع الجزائر في مجال حماية التنويع البيولوجي والمخزونات السمكية، مشيرا الى استعدادها لتوفير المساعدة التقنية اللازمة للمساهمة في تنمية الصيد البحري ومرافقة الأبحاث العلمية والمبادرات الابتكارية، بهدف تطوير مجال تربية المائيات، المعروف بنموه المتسارع واستدامته، والذي بات اليوم صناعة جديدة ونشاطا استثماريا مربحا وفعالا من شأنه خلق سلسلة اقتصادية خضراء متكاملة، بالإضافة الى اعتباره حلا ناجعا لتلبية الطلب المتزايد على الغذاء السمكي بفعل النمو السكاني، حيث تغطي شعبة تربية المائيات ما نسبته 52 % من الاستهلاك العالمي للأسماك, يقول البيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل