سـايــحي يدعو إلى تبني نظرة إستباقية في مجال الأمن الصحي

عمار19 مارس 2024آخر تحديث :
سـايــحي يدعو إلى تبني نظرة إستباقية في مجال الأمن الصحي

دعا وزير الصحة الجزائري، عبد الحق سايحي، يوم أمس الاثنين في الجزائر العاصمة، إلى تبني نهج استباقي في مجال الأمن الصحي. خلال زيارته للصيدلية المركزية للمستشفيات، أكد الوزير أهمية النظرة الاستباقية في التطورات الطبية والصحية.

وأشار السيد سايحي إلى أن الجزائر قد حققت تقدماً في مجال الأمن الصحي، حيث شهد ارتفاعاً في إنتاج الأدوية خلال السنوات الأخيرة، سواء من قطاع الصيدلة العام أو الخاص. وأكد أن التحدي الحالي يتمثل في زيادة نسبة الإنتاج المحلي لتلبية الطلب المتزايد.

وحث الوزير منتجي الأدوية والمستلزمات الطبية في القطاعين العام والخاص على العمل بشكل مستمر لتحقيق هذا الهدف، مشيراً إلى أن هذا النهج سيسهم في خلق فرص عمل ودعم الأمن الصحي، بالإضافة إلى دوره في تعزيز الاقتصاد الوطني.

وفي سياق متصل، دعا السيد سايحي مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري إلى إعداد دراسة مشتركة مع الوزارة حول الأمراض والأوبئة في البلاد، وضرورة تكييف إنتاج الأدوية وفقاً للطلب المحلي لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتطوير الاقتصاد.

وأكد السيد سايحي على أهمية عصرنة الصيدلية المركزية للمستشفيات وتحسين نظام الطلبيات الإلكترونية، مما يساهم في السيطرة على المخزون وتجنب الأدوية منتهية الصلاحية، وذلك من خلال توجيه الإمدادات إلى المستشفيات التي تحتاجها بشكل أكثر فعالية.

وختم الوزير بالتأكيد على ضرورة الاستمرار في العمل لضمان توفير الأمن الصحي والحفاظ على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية للمواطنين في جميع الأوقات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل