العاهل الأردني والأمين العام للأمم المتحدة يبحثان الأوضاع الخطيرة في غزة

بوكحيلي ريم25 مارس 2024آخر تحديث :
العاهل الأردني والأمين العام للأمم المتحدة يبحثان الأوضاع الخطيرة في غزة

بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الإثنين مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الأوضاع الخطيرة في غزة ودور المنظمات الأممية في تأدية مهامها الإنسانية في القطاع.

وأكد الملك عبد الله الثاني، خلال اللقاء بالعاصمة عمان، “ضرورة التحرك الفوري والعاجل للمجتمع الدولي للحد من الكارثة الإنسانية المتفاقمة في غزة”، مشددا على “رفض” الأردن لتهجير الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية.

وأوضح أن الأردن “يبذل قصارى جهوده لإيصال المساعدات الإنسانية بكل الطرق المتاحة برا وجوا إلى سكان غزة، وينسق بشكل وثيق مع مختلف المنظمات الأممية والكثير من دول العالم لتعزيز الاستجابة الإنسانية”، محذرا من العنف الذي يمارسه المستوطنون المتطرفون الصهاينة بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، والانتهاكات التي يرتكبونها بحق الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس.وكان أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، قد التقى في وقت سابق اليوم الأمين العام الاممي في اجتماع ركز على ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة وقف الحرب المستعرة على قطاع غزة، والكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي تنتجها، وبما يضمن حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة إلى جميع أنحاء القطاع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل