بـــــرنـــامـــج مـــداومـــة التــجــــار أيـــام عــيـــد الفــطــــر

عمار6 أبريل 2024آخر تحديث :
بـــــرنـــامـــج مـــداومـــة التــجــــار أيـــام عــيـــد الفــطــــر

سطرت مديريات التجارة وترقية الصادرات، برنامجا خاصا بمداومة التجار خلال ايام عيد الفطر المبارك، وذلك بتجنيد تجار ومتعاملين اقتصاديين لتقديم الخدمات.

6 آلاف تاجر في مداومة العيد في 5 ولايات 

سخرت المديريات الولائية للتجارة و ترقية الصادرات التابعة لناحية وهران أزيد من 6 آلاف تاجر ومتعامل اقتصادي لضمان المداومة خلال أيام عيد الفطر، بحسب المدير الجهوي للتجارة وترقية الصادرات لناحية وهران جيلاني سبوعي.

ذكر المتحدث في تصريح ل”وأج”، اليوم السبت، أنه تم تسخير 6.090 تاجرا و متعاملا إقتصاديا بولايات وهران ومستغانم وسيدي بلعباس وعين تموشنت و تلمسان لضمان المداومة وتقديم مختلف الخدمات التي يحتاجها المستهلكون خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وبحسب جلاني سبوعي، تسخير 714 مخبزة و 3.923 تاجرا متخصصا في بيع المواد الغذائية و الخضر والفواكه و 56 مطحنة و 25 ملبنة و وحدتين متخصصتين في إنتاج وتسويق المياه المعدنية إضافة إلى عدد من محطات الوقود ومحلات الجزارة وغيرها.

وسخرت مديريات التجارة التابعة لناحية وهران، يحسب المسؤول، 236 عونا من أعوان المراقبة لمتابعة مدى تنفيذ برامج المداومة ميدانيا وذلك بكامل ولايات الجهة.

6189 تاجرا  في مداومة العيد بـ7 ولايات شرقية

سخرت 7 ولايات شرقية تابعة للمديرية الجهوية للتجارة وترقية الصادرات لناحية باتنة، 6189 متعاملا اقتصاديا وتاجرا لضمان المداومة في عيد الفطر المبارك، بحسب أستفيد المدير الجهوي للقطاع محمد سردون، اليوم السبت .

أكد المتحدث ل”وأج” أنه ”جند في الولايات السبع: باتنة وأم البواقي وخنشلة وتبسة وقسنطينة وبسكرة وأولاد جلال 779 مخبزة و3265 متعاملا وتاجرا في التغذية العامة والخضر والفواكه و2067 متعاملا أخرا ينشطون في مجالات مختلفة منها الخدمات والميكانيك وغيرها”.

وبشأن الوحدات الإنتاجية، سخرت المصالح ذاتها 21 ملبنة من إجمالي 51 ملبنة مستغلة بالجهة و45 مطحنة من إجمالي 92 إلى جانب 12 وحدة لإنتاج المياه المعدنية من بين 85 وحدة متواجدة بالجهة, حسبما فصل السيد سردون.

وجندت مصالح المديرية الجهوية للتجارة لناحية باتنة فضلا عما أشير إليه 288 عونا للرقابة من بين 1109 أعوان ناشطين بالولايات السبع أوكلت لهم مهمة متابعة مدى التزام التجار المسخرين بتطبيق واحترام جدول المناوبة المسطر خلال أيام عيد الفطر بغية ضمان استمرارية الخدمات للمواطنين والتموين المنتظم للسوق بالمواد واسعة الاستهلاك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل