مجلس الأمن يعقد اجتماعا طارئا بشأن إيران

نور14 أبريل 2024آخر تحديث :
مجلس الأمن يعقد اجتماعا طارئا بشأن إيران

يعتزم مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، عقد اجتماع طارئ، اليوم الأحد، بناء على طلب دولة الاحتلال، حسبما ذكرت الأمم المتحدة، يوم أمس السبت.

ودعا الكيان مجلس الأمن إلى إدانة الهجوم الإيراني على فلسطين المحتلة يوم السبت وتصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية.

ومن المقرر أن يُعقد اللقاء في الساعة الرابعة عصرا بتوقيت نيويورك (20:00 بتوقيت جرينتش)، حسبما أعلنت إدارة الاتصالات العالمية بالأمم المتحدة في وقت متأخر من ليلة السبت.

وطلب جلعاد إردان، مندوب الكيان الصهيوني الدائم لدى الأمم المتحدة، رسميا عقد هذه الجلسة الطارئة في رسالة إلى رئيس المجلس يوم السبت.

وأعرب دينيس فرانسيس، رئيس الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن قلقه البالغ إزاء التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط، بما في ذلك إطلاق إيران مسيرات وصواريخ ضد الكيان الصهيوني.

وقال “أدعو بقوة جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب المزيد من تصعيد التوتر في المنطقة. هذه لحظة تتطلب تقديرا حكيما وحذرا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل