وزير الصحة يشرف على تدشين وحدتين جديدين بمستشفى الأمراض العقلية محفوظ بوسبسي الشراقة

بوكحيلي ريم18 أبريل 2024آخر تحديث :
وزير الصحة يشرف على تدشين وحدتين جديدين بمستشفى الأمراض العقلية محفوظ بوسبسي الشراقة

أشرف وزير الصحة ،الأستاذ عبد الحق سايحي، اليوم الخميس 18 أفريل 2024 على تدشين وحدتين جديدين الأولى للمراهقين و الثانية للفحوصات و الاستعجالات بمصلحة الأمراض العقلية للصغار بالمؤسسة الاستشفائية المتخصصة في الأمراض العقلية “محفوظ بوسبسي” (الشراقة) بحضور إطارات الإدارة المركزية و مدير الصحة والسكان لولاية الجزائر

بعد الاستمتاع إلى العرض المفصٌل الذي قدّمه رئيس المصلحة البروفيسور عبد المجيد تابتي حول حصيلة عمل مصلحة الأمراض العقلية للصغار.

أكد السيد الوزير أن هذه الزيارة جاءت للإطلاع على ظروف الأستشفاء و معاينة التطور الحاصل بهذا المستشفى الذي أصبح مرجعا في كثير من الميادين، والذي تعزز لأول مرة بوحدة للتكفل بالمراهقين نظرا لما عرفته الجزائر خلال العشرية السوداء من آثار سلبية على الصحة العقلية للمواطنين عامة و على المراهقين بصفة خاصة.

و بخصوص تدشين هذه الوحدتين، أوضح وزير الصحة انه من واجبنا التكفل بهذه الفئة العمرية من الشباب خاصة وأنها فئة مهمة مضيفا أن الدولة الجزائرية لا تدخر أي جهد للتكفل بكل المرضى و تعمل على مواكبة التطورات العلمية في مختلف التخصصات الطبية على غرار الطب العقلي للمراهقين و الاطفال ، كما يجب تعميم إنشاء هذه الوحدات عبر كامل التراب الوطني و التي تندرج ضمن الجانب الوقائي، نظرا للمشاكل الإجتماعية و بعض السلوكات السلبية التي فرضتها التكنولوجيا كالهواتف الذكية على عقول أطفالنا .

كما تحدّث الوزير عن التكوين و التوأمة بين مستشفيات الشمال و الهضاب العليا و الجنوب لإكتساب و تبادل الخبرات و المعارف من أجل تحسين الخدمات الصحية المقدمة لهذه الفئة و الفئات الاخرى من المرضى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل