رئيس مجموعة الصداقة “الجزائرية-المكسيك” يستقبل سعادة سفير المكسيك

بوكحيلي ريم22 أبريل 2024آخر تحديث :
رئيس مجموعة الصداقة “الجزائرية-المكسيك” يستقبل سعادة سفير المكسيك

استقبل حذيفة زغوان رئيس مجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-المكسيك” سعادة سفير الولايات المتحدة المكسيكية لدى الجزائر، السيد خوسيه إغناسيو مادارسو بوليفار (Jose Ignatio Madrazo Bolivar).

بداية نوه سعادة السفير بأن زيارته تأتي في إطار احتفال الجزائر والمكسيك بالذكرى الستين لإقامة علاقات ديبلوماسية بين البلدين، وفي هذا السياق، تناول الجانبان واقع العلاقات بين البلدين واستعرضا آفاق تطويرها وكذا مجالات التعاون بينهما لاسيما وأن عدة قواسم مشتركة تجمع مسارهما وتاريخهما.

وفي مجال التعاون، تطرق الطرفان إلى سبل توسيع الشراكة بين البلدين في مجالات الاقتصاد، الثقافة، التربية والتعليم، وتطرقا إلى دور الدبلوماسية البرلمانية في تكريس وتجسيد هذه الشراكة عبر مجموعتي الصداقة.

وبخصوص الوضع الدولي، اتفق الجانبان على حق الشعبين الصحراوي والفلسطيني في تقرير المصير، واستعرضا في هذا السياق مخلفات العدوان الغاشم على قطاع غزة وحثا على ضرورة توحيد الصف العالمي لإيقاف المجازر الصهيونية المرتكبة بحق الفلسطينيين.

في هذا الإطار، أشاد سعادة السفير بدور الجزائر في مجلس الأمن وسعيها الدؤوب لتمكين دولة فلسطين من نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل