تاريخ النشر: 03 أغسطس 2020

المصدر:
“أفضل المسلسلات الأمريكية لأخر 20 سنة”
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

كثيرا ما سحرت امريكا عقولنا وعقول المشاهدين  بتقديمها لأبرع وأروع مايكون من الأعمال الفنية للجمهور، مبهرةً العالم في كل كرة. المشكلة ان البعض يعتقد ان عبقريتة بلاد العم سام فقط تمثلت في هوليوود وصناعة السينما، لكن هذا خاطئ. فقد تميزت أيضًا في صناعة التلفاز، ولهذا اليوم نقدم لكم قائمة دسمة تحتوي على أفضل المسلسلات الأمريكية لآخر 20 سنة يا رفاق، مرتبة من الأعلى للأدنى تقييمًا حسب موقع Rotten Tomatoes الشهير .

“GAME OF THRONES”

قدم مسلسل صراع العروش مزيجًا بين الفانتازيا والواقع، بشكلٍ لم نره من قبل. استطاعت الشبكة فعلًا أن تُجسد روايات جورج مارتن على أرض الواقع بطريقة غير مسبوقة، وقدمت لنا ملحمة فانتازية من الطراز الرفيع.

إذا كنت من عشّاق هاري بوتر ومملكة الخواتم، فأعتقد أن هذا المسلسل موجه لك. حيث يدور حول مجموعة من الممالك، مليئة بالضغائن والمكائد والرغبات الدفينة في الاستيلاء على العرش الحديدي الذي يحكم كل شيء.

لكن من الناحية الأخرى، هناك خطر السائرون البيض (الموتى الأحياء) الذي يتربص بالبشرية كلها. فهل ستشغلهم المطامع الشخصية عن حماية الإنسانية من الغُزاة؟ أم ستدفن البشرية نفسها بنفسها؟ هذا ما ستعرفوه في تلك الملحمة البديعة، ذات المشاهد السينمائية الخلّابة.
“BREAKING BAD”

مدرس ثانوية مصاب بالسرطان يحاول الاستفادة من باقي عمره في تصنيع المخدرات من أجل إعالة عائلته في المستقبل. ببساطة هذه هي القصة، لكنها في الواقع ليست بتلك البساطة.

استطاع المسلسل تسليط الضوء على الكثير من الجوانب النفسية والاجتماعية لأبطال القصة. أجل، إنها نفس القصة التي تشعبت بدرجة مهولة، ولم يصبح فيها والتر وايت (البطل)، إلا خيطًا من خيوطها المتشابكة. تم تقديم القصة في 5 مواسم محدودة الحلقات، لكن دسمة المحتوى.
“THE BIG BANG THEORY”

وتدور قصته حول 2 من دارسي الفيزياء، يعيشان سويًّا في نفس البيت. فهمهما للكون والعلوم، كبير للغاية، لكن للأسف لا يستطيعان التعامل مع الناس وفهمهم بنفس الدرجة. ولذلك تفاعلاتهم الاجتماعية في الحياة اليومية، دائمًا ما تكون مادة خصبة لزرع الكوميديا في كل مكان، وتقديم حبكة كوميدية غير مألوفة للجمهور.

يحتوي المسلسل على تركيبة عبقرية من الشخصيات المتناقضة، الأحداث غير المتوقعة، والمعلومات العلمية الرصينة.

“FRIENDS”

في الواقع، ربما لا يجدر بي الحديث عن هذا المسلسل كثيرًا، لأنه في قلوبنا بالفعل. لكن إذا لم تشاهده حتى الآن، فأقول لك يا صديقي أنك تفوت أيقونة من أيقونات صناعة التلفاز الأمريكي كلها.

تدور القصة حول مجموعة من الأصدقاء التي تربطهم علاقة تحابب جميلة جدًا، لكن من الناحية الأخرى مليئة بالتناقضات الدافعة ظهور مواقف كوميدية بينهم باستمرار. الحلقات تحمل قصصًا مختلفة، لكن كلها تصب في الفكرة العامة للمسلسل. والجدير بالذكر أنه حصل على 10 مواسم، وفاز بجوائز عديدة مثل الإيمي والجولدن جلوب

“SEINFIELD”

كان (وما زال) واحدًا من أبرز أعمال الكوميديا على التلفاز الأمريكي والعالمي. المسلسل يندرج أسفل تصنيف الستاند آب كوميدي، وهو مقدم من جيري ساينفيلد ، وهو بطل القصة.

تميز المسلسل بتقديم نوع مختلف من الكوميدية، حيث بُنيت على مواقف حقيقية حدثت للبطل في حياته الواقعية من جهة، ومواقف أخرى منتمية لكينونة العمل المتلفز من جهة أخرى. فبالتالي حقق مزيجًا نادرًا مما نراه هذه الأيام على شاشات التلفاز.

“LAW AND ORDER”

قصص حلقاته منفصلة، وتتحدث عن جريمة مختلفة في كل مرة. لكن الذكاء هنا هو أخذ الجرائم من واقعنا المُعاش، وبذلك يستطيع المسلسل عرض حلقاته على محورين مختلفين.

المحور الأول هو تقديم القصة من منظور الشرطة، متناولًا خطوات التحقيق كلها. والمحور الثاني هو نقل الأحداث إلى قاعة المحكمة، ومتابعة المستجدات التي تطرأ على القضية من وقتٍ لآخر. وبذلك عمل على تعزيز الرابطة الخفية بين العمل الفني، والمُشاهد.
“DOWNTOWN ABBEY”
تدور القصة حول عائلة كراولي – Crawley، وهي واحدة من أبرز العائلات الأرستقراطية في بريطانيا. وخلال الأحداث نتعرف أكثر على أفراد العائلة التي تعيش في قصرٍ عملاق بريف بريطانيا، وكيفية تعاملهم مع بعضهم البعض، ومع عشرات الخدم الذين يسهرون على راحتهم كل يوم.

“THE WEST WING”

تتحدث القصة عن الرئيس الأمريكي ومدير اتصالاته، ودورهما في تغيير مفهوم السياسة في الولايات المتحدة الأمريكية. وذلك عبر الدخول في صراعات وعقد صفقات مع رجال السياسة ذوي النفوذ في واشنطون. فماذا يُخبئ لما عالم السياسة والمال هذه المرة!

حصل المسلسل على 7 مواسم، وهو من إنتاج شركة NBC العريقة. كما أن اسمه لمع في سماء العديد من الجوائز، بجانب حصول مُنتجيه على جوائز كُبرى بالفعل.

“DOCTOR WHO”
حصل المسلسل على 12 موسمًا حتى الآن، بجانب بعض الحلقات الخاصة المميزة. ويدور حول فضائيّ يُدعى (دكتور هو)، ومهمته هي السفر عبر الزمن لمحاولة منع كارثة ستدمر العالم كله كما نعرفه. والعالم هنا ليس كوكب الأرض فقط، بل العديد من الكواكب الأخرى، في مجرات وخطوط زمنية وعوالم موزية أخرى.
“BUFFY THE VAMPER PLAYER”
تتجدث القصة عن قائدة المشجعات بافي – Buffy، والتي لا تبدو كسيدة تستطيع مكافحة شرور العالم وتحقيق العدالة مثلًا، فهي ببساطة هادئة وخجولة ومرحة ولا تسعى لجلب الحزن والأجواء القتالية إلى حياتها. لكن من الناحية الأخرى، يتم اختيارها لتحارب مصاصي الدماء، وبذلك تتغير حياتها بالكامل، ونراها هي أيضًا على الصعيد الشخصي؛ تتغير بشدة.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة