أفضل مسلسلات التشويق الغير أمريكية

نور
2020-08-07T16:28:08+01:00
منوعات
نور7 أغسطس 2020348 مشاهدةآخر تحديث : منذ 11 شهر
أفضل مسلسلات التشويق الغير أمريكية

لا غبار يلوح في الأفق طبعا ، هوليوود من الأفضل بلا شك ، إمكاناتها ، تاريخها ، انجازاتها لايمكن ان تتوفر لأي مدرسة أخرى ، ولكننا هنا لسنا طبعا في مقام مقارنة ، كلنا علم انك لن تمانع لذلك أحضرنا لسهراتك الملاح ، مجموعة فخمة من المسلسلات الغير الأمريكية ، افترقت في البلدان لكنها اجتمعت في كونها مشوقة الى ابعد الحدود وحماسية الى اعلى سلم الحماسة ، دعنا نكن اصحاب خفة عليك ونبدأ مباشرة.

“EL CHAPO”

يأتي هذا المسلسل الجيد الذي تعرض لشيء من الظلم بمقارنته الدائمة بمسلسل “Narcos” ذي الصيت الذائع. هو يحكي سيرة تاجر مخدرات كبير: بدايته في الثمانينات وذروة نجاحه في التسعينات وما تلاها، وانتهاءً بسقوطه الكبير في عام 2016 قبل إنتاج هذا العمل بشهور. صدر من المسلسل 34 حلقة مقسمة على ثلاثة مواسم وتم إنهاء القصة عند هذا الحد.

“BORDERTOWN”

هذا العمل الساحر الذي صدق من وصفه بأنه النسخة الفنلندية من “شيرلوك هولمز”. 31 حلقة في ثلاثة مواسم، وقصص بوليسية ممتازة تنكشف حبكاتها الذكية بأناة مذهلة. هذا فضلًا عن الشخصية الرئيسية وتطورها من خلال تقدم الأحداث، والتي هي شخصية محقق بارع غريب الأساليب يحاول، إلى جوار حل أبشع الجرائم وأعجبها، المحافظة على عائلته من التفكك، فينتقل بأسرته إلى بلدة هادئة على الحدود مع روسيا ساعيًا إلى إقامة سالمة لن تتحقق بطبيعة الحال.

“BITTER DAISIES”

عمل إسباني من 12 حلقة مقسمة على موسمين، يصفه البعض بأنه قريب من “Twin peaks” الأمريكي مع عدة فروق طبعًا. فيه نرى ضابطة شرطة تشرع في تحقيق بشأن اختفاء فتاة مراهقة، وكما في كل تحقيق فإن الأسرار تنكشف واحدًا تلو الآخر وتتسع دائرة الاشتباه لتشمل الجميع، بالإضافة إلى أن انكشاف الأسرار هنا يمس خسارة من ماضي المحققة المسؤولة.

“FOUR BLOCKS”

مسلسل عصابات ألماني ، تحكي قصته عن رجل يحاول ترك عالم الجريمة والعصابات وراء ظهره وبدء حياة جديدة، لكن هذا بالطبع لا يحدث ببساطة من دون صراعات. صدر من المسلسل الممتاز 19 حلقة مقسمة على ثلاث مواسم، وهو يقع بالتحديد في عالم العصابات العربية في ألمانيا.

“TRAPPED”

في بلدة صغيرة معزولة، وتزامنًا مع هبوط عاصفة قوية على المكان، تحاول الشرطة بيأس التحقيق في جريمة قتل بعد عثور صياد على جثة مشوهة. هذه السلسلة (واسمها الأصلي Ófærð) هي أكبر سلسلة أيسلندية من ناحية التكاليف تاريخيًّا، ولو كنت قرأت روايات “أرنالدور أندريداسون” البوليسية التي تدور في البلد نفسه فلا تتباطأ في الاطلاع على هذه القصة المقبضة الجارية في مكان أكثر إقباضًا. المسلسل واسع الشعبية بين المتابعين والنقاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.