عدوى بريكست تصل إيطاليا “إيتال إكسيت”

نور11 أغسطس 2020آخر تحديث :
عدوى بريكست تصل إيطاليا “إيتال إكسيت”

حزب جديد يهدف للخروج من الاتحاد الأوروبى
أين أسس السيناتورالإيطالي جيانلويجي باراجوني  حزب إيطاليكسيت، وهو حزب سيادي يهدف إلى إخراج بلاده من الاتحاد الأوروبي اقتداء ببريطانيا. كما أكد استطلاع ان أكثر من نصف الإيطاليين يؤيدون القرار.. و أزمة كورونا تعزز من فكرة الانسحاب وخروج روما يعنى تفكك التحالف

نحو نصف الإيطاليين يؤيدون مغادرة الاتحاد الأوروبي في حال نجح بريكست
ما أثبتت الوقائع أنّ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، كان أمراً مفيداً للمملكة المتحدة، فإن إيطاليا، كواحدة من الدول الأوروبية “الأربعة الكبار”، ستحذو، على الأرجح، حذو بريطانيا، وذلك وفق استطلاع لـ”يورونيوز”.

وفي مقابلة مع صحيفة “لا ريبوبليكا” اليومية، قال السيد باراغوني يوم الثلاثاء إن “المواطن الأوروبي غير موجود”، متوقعا “الانهيار القادم” للاتحاد الأوروبي.

وصرح العالم السياسي ريناتو مانهايمر لوكالة الأنباء الفرنسية أن “معظم الايطاليين لا يريدون مغادرة الاتحاد الاوروبي.
فقط حوالي 30٪ او 40٪ في بعض الاحيان من يوافقون على ذلك. وبالنسبة للخبير، فإن الفشل الأولي من جانب أوروبا في الاستجابة بسرعة للأزمة المرتبطة بجائحة كوفيد 19 بإيطاليا قد خيب آمال المواطنين الإيطاليين، ولكن دعم الاتحاد الأوروبي سرعان ما ازداد مرة أخرى منذ ذلك الحين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل