زغماتي يدعو إلى ترسيخ احترام القانون وتطبيقه بصرامة وحيادية

نور14 أغسطس 2020آخر تحديث :
زغماتي يدعو إلى ترسيخ احترام القانون وتطبيقه بصرامة وحيادية

أكدت رئيسة مجلس الدولة فريدة بن يحيى، يوم الخميس في البويرة، أن الحركة التي قام بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في سلك القضاة، تهدف إلى “بث روح جديدة في العمل القضائي وتحسين الخدمة العمومية في قطاع العدالة”.

وأشارت رئيسة مجلس الدولة خلال مراسم تنصيب الرئيسة الجديدة لمجلس قضاء البويرة زلابدي حورية، و النائب العام الجديد جعاد شريف، إلى الأهمية التي تكتسيها هذه التغييرات في ترقية وتطوير النشاط القضائي.

وأضافت بن يحي أن هذه الحركة تهدف إلى إعطاء روح جديدة للعمل القضائي وتحسين الخدمة العمومية في قطاع العدالة، كما أنها تندرج في سياق تجسيد إلتزامات الرئيس تبون بإرساء عدالة فاعلة وغير منحازة.

وأكدت رئيسة مجلس الدولة على أحد الأهداف الرئيسية التي حددتها السلطات العليا في البلاد، و المتمثل في “إرساء عدالة مستقلة من أجل التوافق مع التحديات الجديدة التي تواجه العدالة، لا سيما في هذه الظروف الحساسة التي تعيشها الجزائر والتي تتطلب تعبئة كل الطاقات البشرية “.

في رسالة قرأتها نيابة عنه بن يحيى، دعا وزير العدل، حافظ الأختام بلقاسم زغماتي، مختلف مكونات القطاع إلى بذل المزيد من التضحيات لترسيخ احترام القانون وتطبيقه بصرامة وحيادية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل