الرئيس محمود عباس يشيد بمبادرة المبعوث الأممي الابراهيمي.

ب جموعي29 أغسطس 2020آخر تحديث :
الرئيس محمود عباس يشيد بمبادرة المبعوث الأممي الابراهيمي.

أشاد الرئيس الفلسطيني،محمود عباس،بمبادرة المبعوث الأممي السابق الأخضر الإبراهيمي،ضد مشروع الضم لأراض بالضفة الغربية، جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه عباس مع الإبراهيمي،

وأكد عباس أن المبادرة محط تقدير واهتمام من قبله، ومن أبناء الشعب الفلسطيني، وأشاد بالمبادرة وكافة الجهود “المساندة لشعبنا وقضيته العادلة” وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

وأطلق الإبراهيمي، منتصف أوت الجاري، مبادرة بشأن “ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ظلم واعتداء سافرين على حقوقه وكرامته وأرضه”.

وجاء فيها أنها “تطالب بفرض عقوبات على دولة الاحتلال، ودعم حق الشعب في النضال المشروع ونيل حقوقه التي أقرتها كافة المواثيق والأعراف والقوانين الدولية، ودعمتها قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي”.

في سياق متصل، قال الإبراهيمي في مقابلة مع تلفزيون فلسطين مساء الجمعة، إن “من بين الموقعين على المبادرة وزراء خارجية سابقون من كل الدول العربية، واثنان من رؤساء الوزراء السابقين، وشخصيات عربية بارزة أخرى”.

وأضاف أن “القضية الفلسطينية قضية استعمار، وليست قضية خلاف عربي صهيوني، وشعب فلسطين مستعمر،وتابع الإبراهيمي: “لا يمكن أن تبقى (الحكومات العربية) في هذا الوضع الخجول والخائف. يجب أن يقفوا موقفا صادقا مع الشعب الفلسطيني”.

والمبادرة المخطط تسليمها إلى الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والمنظمات العالمية الأخرى، تضمنت صياغة بيان باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية، حظي بتوقيع عدد من المتضامنين والمسؤولين والحقوقيين.

ويأمل الموقعون أن تكون مبادرتهم “فاتحة عمل عربي وعالمي متواصل دفاعا عن الحق الفلسطيني، ومؤازرة لنضال الشعب الفلسطيني العادل ضد الظلم المفروض عليه

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل